الشأن السوريسلايد رئيسي

وصلوا بطائرة من دمشق.. “قسد” تشتبه بحالات مصابة بفيروس كورونا وتحيلهم لمركز للحجر الصحي

أفاد مراسلنا في الحسكة، الثلاثاء، أنّه تم نقل ثلاثة حالات مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، إلى مركز للحجر الصحي ضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” غربي مدينة القامشلي، لحين التأكد من وضعهم الصحي.

وأضاف مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، أنّ الأشخاص المشتبه بإصابتهم، كانوا ضمن القادمين على متن طائرة من العاصمة دمشق إلى القامشلي مؤخرًا.

وأوضح، أنّ الأشخاص الثلاثة وهم، أحمد الصالح وياسين محمد وحسين العلي، خلال مراجعتهم لأحد المراكز الصحية في الدرباسية، تبيّن أنهم يعانون من التهابات متعددة، وجرى نقلهم من قبل هيئة الصحة التابعة لميليشيا “قسد” إلى مركز الحجر الصحي الواقع في صالة الروابي غربي مدينة القامشلي.

اقرأ أيضاً : الإدارة الذاتية الكردية تغلق 7 مشافٍ خاصة بمناطق سيطرتها.. والسبب

وكانت ميليشيا “قسد” اعتقلت مؤخرًا عشرات الأشخاص القادمين من دمشق، إلى مطار القامشلي، ودخلوا مناطق سيطرتها دون التقيد بالحجر الصحي، وتم ذلك من خلال عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، حيث قامت هذه الميليشيا بإدخال عدد من الأشخاص خلسة إلى مناطق قسد مقابل مبالغ مالية.

الجدير ذكره، أن ميليشيا “قسد” فرضت حظر تجوال في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، ومنعت الحركة بين المدن، وإغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية والحدائق، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتم تمديد القرار حتى 21 نيسان الجاري.

اقرأ أيضاً : الدفاع الوطني ضليعة بعمليات تهريب مصابين بالكورونا إلى مناطق “قسد”.. والأخيرة تصرح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى