الشأن السوري

قوات النظام السوري والروس ينشئون قاعدة عسكرية بريف الرقة وهذه مهمتها..

أكدت مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية أنّ قوات النظام السوري بدأت إلى جانب خبراء من القوات الروسية بالتجهيز لإنشاء مهبط مروحيات قرب منطقة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية بالرقة، نور الجاسم، إنّ خبراء روس وصلوا يوم أمس الأربعاء، إلى منطقة معدان وقاموا بجولة مع ضباط من قوات النظام السوري، واختاروا أرضاً ترابية جنوب بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، للبدء بعمليات بناء مهبط الطائرات.

وتحدث قيادي في ميليشيا “الدفاع الوطني” التابع لقوات النظام السوري عن أنّ المهبط المستحدث سوف يضم أيضًا مستودعات للذخيرة ومؤن، ومساعدات عسكرية ولوجستية بالإضافة إلى مهاجع عسكرية للجنود.

وبحسب المصدر ذاته فإنّ عملية إنشاء مهبط المروحيات في تلك المنطقة تهدف إلى تأمين استمرار إيصال المساعدات العسكرية واللوجستية عبر الجو من باقي مناطق سيطرة قوات النظام السوري إلى قواتها في الشمال وبسرعة كبيرة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ عملية إنشاء المهبط تلك جاءت بالتزامن مع نشاط خلايا تنظيم الدولة “داعش” المتزايد بالقرب من مواقع قوات النظام السوري في البادية السورية بريفي الرقة ودير الزور.

اقرأ أيضًا:خاص|| قيادي بالدفاع الوطني يكشف لستيب عن تفاصيل العملية العسكرية بالبادية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى