الشأن السوريالفيديو

مقاتلون موالون لتركيا يعتدون بالرصاص على مدني وسط شارع مكتظ قرب “جرابلس” (فيديو)

تناقل ناشطون سوريون فيديو لتسجيلات كاميرة مراقبة في أحد محلات قرية “الغندورة” القريبة من مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المدعومة تركيّاً.

ويظهر في الفيديو قيام عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا بالاعتداء على صاحب أحد المحلات والاشتباك المباشر بالسلاح الخفيف مع أقاربه وسط الشارع العام وبين جموع من الناس.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، أنّ الحادثة جاءت نتيجة خلاف بين أحد عناصر الفصيل المعارض وصاحب محل إنترنت بقرية “الغندورة”، وتطور الأمر لتدخل عناصر من الفصيل ذاته ومحاولة تكسير أثاث المحل وتخريبه.

وبيّن مراسلنا أنّ أقارب صاحب المحل، وصلوا مسلحين بسلاح خفيف للدفاع عنه، ليتطور الأمر للاشتباك مع عناصر الفصيل الموالي لتركيا أمام الناس، مما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بينهم مختار القرية.

وطالب على إثر ذلك أهالي القرية بمحاسبة المتورطين في هذه الحادثة إضافة لضرورة فتح ملفات الفساد ضمن ما يسمى “الجيش الوطني” التابع لتركيا والذي يسيطر على المنطقة، نتيجة استمرار الانفلات الأمني وكثرة المشاكل المسلحة التي يرتكبها مقاتليهم.

اقرأ أيضاً : نزاع عشائري بـ”الهاون” أسقط جرحى في “جرابلس” والمعارضة تستنفر

يشار إلى أنّه قد سجّلت العشرات من حالات الاعتداء من قبل مقاتلي المعارضة المدعومة تركيّاً على مدنيين بمناطق سيطرتها دون وجود أي رقيب أو حسيب يوقف هذه الاعتداءات.

اقرأ أيضاً : تركيا تكرّم نائب والي متوفي بافتتاح مدرسة على اسمه في جرابلس السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق