الشأن السوري

داعش يهاجم القوات الأمريكية في أكبر حقول النفط السورية عبر انغماسين.. وهذه نتائج المعركة

شنّت خلايا تابعة لتنظيم الدولة “داعش” منتصف ليلة أمس الأربعاء هجوماً على حقل “كونيكو” النفطي ومحطة “العطالة” شمال شرق مدينة ديرالزور، والتي يتواجد فيها قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ تنظيم الدولة “داعش” بدأ هجومه عبر “انغماسين” من مقاتليه، اشتبكوا مع حرّاس المنشأتين النفطيتين من قوات التحالف الدولي ومقاتلي ميليشيا “قسد”.

وبدورها ردّت قوات التحالف الدولي باستهداف مصادر النيران بالمدفعية الثقيلة المتواجدة بداخل حقل “كونيكو”، وشوهد إلقاء العديد من القنابل المضيئة بسماء المنطقة بهدف كشف تحركات خلايا “داعش” المهاجمة.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| التحالف الدولي يستقدم مدافع وصواريخ بعيدة المدى إلى حقول نفطية بدير الزور

وأكد مراسلنا أنّ طيران التحالف الدولي قام على إثرها بتمشيط المنطقة بمحيط حقل “كونيكو”، بعد انتهاء الاشتباكات التي استمرت لأكثر من ساعتين، وانتهت بمقتل غالبية مقاتلي تنظيم “داعش” الذين نفذوا الهجوم.

وتحدث عن تأكيد مقتل نحو 23 من مقاتلي “داعش” وجدت جثثهم صباحاً في مكان الاشتباك، بالوقت الذي سقط 3 قتلى من ميليشيا “قسد” التي شاركت قوات التحالف الدولي خلال العملية ليلاً.

يشار إلى أنّ حقل “كونيكو” يعتبر من أكبر حقول النفط السورية التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي وميليشيا “قسد”، بينما عاد نشاط تنظيم الدولة “داعش” مؤخراً بالبادية السورية ليظهر، حيث شهدت خلال الأسبوع الفائت عدة هجمات على مواقع منها للنظام السوري والميليشيات التابعة له وأخرى على قوات التحالف الدولي و”قسد”.

اقرأ أيضًا:سوري يقتل رجلاً عربياً ويحرق جثته في ألمانيا لأنه صاحب زوجته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى