الشأن السوريسلايد رئيسي

تقرير روسي يهاجم فساد “الأسد” ويكشف شراءه لوحه فنية بمبلغ خيالي لزوجته أسماء

نشرت وكالة “GOSNOVOSTI” الروسية تقريراً لها هاجمت فيه رأس النظام السوري ونظامه الحاكم بالبلاد، ووصفته بأنه يعج بالفساد الذي بدأ من عائلة الأسد والمقربين منه.

ونقلت الوكالة عن مصدر غير معروف قوله إنّ بشار الأسد اشترى لوحة فنية للفنان العالمي “ديفيد هوكني”، من مزاد علني في بريطانيا، وأهداها لزوجته أسماء الأسد، مقابل مبلغ وصل إلى 23 مليون ليرة سورية، بالوقت الذي يعاني فيه الشعب السوري من الجوع.

ولفتت إلى أنّ أقارب الأسد يمتلكون ثروات طائلة، وتضاعفت منذ تولي “بشار الأسد” السُلطة خلفاً لأبيه عام 2000، وذلك نتيجة إعطائهم صلاحيات إقتصادية واسعة بالبلاد، وعلى رأسهم ابن خاله، رامي مخلوف، الذي قدر التقرير ثروته المكشوفة بنحو 5 مليارات دولار.

وأكد التقرير الروسي المعلومات السابقة التي أوردتها صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن امتلاك عائلة الأسد لنحو 40 شقة سكنية فاخرة بأحد ضواحي العاصمة الروسية موسكو، برأس مال مقدر بنحو 40 مليون دولار أمريكي، معتبرةً أنّ ذلك كان  كإجراء احترازي لحفظ أموالهم بطرق شرعية في حال حصل شي للنظام الحاكم بالبلاد.

اقرأ أيضاً : تقرير روسي: بتوافق (أمريكي- تركي- روسي) سيناريو متوقع يقضي بإستقالة الأسد!!

وأشار التقرير إلى أنّ الفساد في السلطة الحاكمة بسوريا أفسد كل شيء، حيث بين أنه بالوقت الذي ساهمت الدول بهزيمة تنظيم الدولة “داعش”، وإرسال المساعدات الإنسانية للشعب، فإنّ مسؤولوا النظام السوري غارقون بالرفاهية وينعمون بكل وسائل الراحة بعد بيعهم موارد البلاد، حسب وصف التقرير.

وتحدثت الوكالة الروسية عن تدهور العملة المحلية “الليرة”  وارتفاع أسعار الوقود لتحتل سوريا المرتبة 157 بالرخاء الاقتصادي بعد ليبيا وهاييتي وانغولا.

وجاء التقرير مهاجماً لعائلة الأسد والمقربين من رأس النظام السوري بشكلٍ مباشر كمسؤولين عن الفساد وتدهور الأوضاع الاقتصادية في سوريا.

يشار إلى أنّ بعض الصحف الروسية تعمل من وقت لآخر على مهاجمة نظام الأسد في محاولة للضغط إعلامياً في سبيل تحقيق نتائج سياسية ما قد تطلع إليها روسيا التي تدعم النظام السوري عسكرياً وسياسياً.

اقرأ أيضاً : جاسوس روسي بأرسنال الأنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى