سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- السبت 18/04/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

هزة أرضية جديدة تضرب الساحل السوري.. والتفاصيل

شهدت محافظة اللاذقية في الساحل السوري، ليلة الجمعة – السبت، هزة أرضية خفيفة، وذلك بعد طقس مضطرب وصواعق شديدة ضربت المرتفعات الجبلية في عدة مناطق سورية.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أنَّ هزة أرضية خفيفة بقوة 2.7 على مقياس ريختر، ضربت ليلة أمس السوحل الشمال لمحافظة اللاذقية السورية وأجزاء من مدينة أضنة التركية.

حيث ضربت الهزة محافظة اللاذقية بعمق 51 كم، فيما ضربت عمق مدينة أضنة التركية بـ 124 كم.

تكملة الخبر

هل قبلت باتفاق “موسكو”.. “تحرير الشام” تعتزم افتتاح معبر مع النظام السوري على طريق الـ”M4″

كشفت مصادر محلّية مقربة من “هيئة تحرير الشام” عزم الأخيرة على افتتاح معبر تجاري بين مناطق المعارضة في محافظة إدلب ومناطق سيطرة قوات النظام السوري، بالقرب من طريق الـ”M4″ الدولي.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر المحمد، أنّ حديثاً نُقل عن قياديين بـ”هيئة تحرير الشام” يؤكد عزمها افتتاح المعبر التجاري مع مناطق سيطرة قوات النظام السوري، في المنطقة بين مدينتي سراقب وسرمين على الطريق الدولي.

وبيّنت المصادر أنّ حركة المعبر ستتمثل بمنع دخول السائقين مع شاحناتهم من مناطق سيطرة النظام السوري والسماح لسائق آخر من مناطق المعارضة إدخال محتويات الشاحنات إلى المناطق المحررة ثم إعادة الشاحنة إلى المعبر، حيث سيتم تعقيم المواد هناك قبل دخولها للمناطق المحررة.

تكملة الخبر

في حادثة يلفها الغموض.. رأس امرأة مقطوع في السويداء والطب الشرعي يوضح

نشرت شبكة “سويداء 24″، أمس الجمعة، تفاصيل تقرير الطب الشرعي لجريمة قتل غامصة شهدتها إحدى قرى الغربية لمحافظة السويداء جنوب سوريا، حيث عثر مواطنو تلك القرية على رأس بشري مقطوع لامرأة وعليه أثر طلق ناري، في حادثة لا تزال فصولها غامضة.

وفي التفاصيل، ذكرت الشبكة أن مزارعًا ينحدر من قرية المجدل بريف السويداء الغربي، أبلغ الجهات المعنية في منطقته صباح يوم الخميس، عن عثوره على رأس مقطوعة وعليها أثار طلق ناري، لتنقل تلك الجهات الرأس إلى مستفشى السويداء الوطني، التي عرضها بدوره على الطب الشرعي.

وكانت تقديرات الطبيب الشرعي، بأن الرأس يعود لأنثى مجهولة الهوية، يتراوح عمرها بين 20 إلى 30 سنة، وأن تاريخ الوفاة لا يزيد عن شهرين، فيما لم تُعرف أي معلومات عن هوية الضحية حتى اللحظة.

فيما أكّدت مصادر محلية من قرية المجدل، عدم تسجيلها لأي حادثة اختفاء لامرأة خلال الشهور الماضية في القرية أو القرى المجاورة لها.

تكملة الخبر

يتساقطون بالشوارع.. هلع بين أهالي الساحل بعد تسجيل وفيات مفاجئة لمدنيين والنظام السوري متكتم

كشفت مصادر محلّية خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن تسجيل حالات وفاة في عدة مدن وقرى ساحلية خلال اليومين الماضيين، سببت توتراً وهلعاً لدى الأهالي هناك.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ياسين عمر، إنّ عدة وفيات سجّلت لمدنيين من الرجال والنساء سقطوا في الشوارع بشكلٍ مفاجئ بدون معرفة السبب وراء ذلك، أو توضيحه من قبل مديرية صحة اللاذقية التابعة لحكومة النظام السوري.

وبين مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية أنّ المدعو وسيم ابراهيم الهندي، توفي في مدينة جبلة اليوم السبت، وفي مدينة اللاذقية توفيت فتاة تدعى هديل محمد، بينما سُجّلت عدة وفيات متفرقة في القرى الساحلية بذات الطريقة، حيث يغمى عليهم وينقلوا إلى المشافي ليفارقوا الحياة على الفور.

تكملة الخبر

مقتل ضباط من النظام السوري على يد مجهولين بدرعا.. وتحرك عسكري روسي بالمنطقة

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن ضابطين من مرتبات اللّواء (52ميكا) في صفوف قوات النظام السوري، قتلوا نتيجة استهداف آلية عسكرية كانت تقلّهم قرّب مدينة الحراك شرقي درعا، ما أدى إلى مصرعهما على الفور.

وبحسب مصادر محلية، فإن الضابطين اللذين لقيا حتفهما، هما العقيد الركن “حامد يونس مخلوف” قائد أركان اللواء 52 والمنحدر من مصياف بريف حماة، والعقيد الركن “محمود حبيب الزمام” مسؤول التنظيم في اللّواء ذاته والمنحدر من دريكيش في طرطوس.

ومن جهته أوضح موقع “تجمع أحرار حوران” المهتم بأخبار المحافظة، أن حالة استنفار سادت المنطقة، بعد استقدام قوّات النظام السوري تعزيزات عسكرية من اللواء (52)، وضمت عربات ومدرعات وعناصر مشاة، دخلت من الطريق الزراعي الكرك – الحراك، وتمركزت عند مدخل مدينة الحراك.

تكملة الخبر

النظام السوري يعلن عن عدد مصابي كورونا.. ومصدر خاص يكشف لــ”ستيب” ما أخفاه النظام

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، في مؤتمرٍ صحفي أن عدد الأشخاص الذين تمّ وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا منذ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم أمس، بلغ 2127 شخصاً.

وأكّدت أنه تمّ تخريج 1890 شخصاً، بينما بقي 217 شخصاً قيد المتابعة في المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان: “لدينا حالياً تسعة عشر مركز حجر صحي وأربعة عشر مركز عزل طبي في جميع المحافظات، إلى جانب وجود مراكز حجر مجهزة من قبل جهات رسمية وجمعيات أهلية في حال الحاجة”.

وأضاف البيان أن “الوزارة قامت مؤخراً بالتوسع في إحداث مخابر تحليل عينات الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، واعتماد البروتوكول العلاجي الموحد لمرضى الفيروس، ودليل التوعية والوقاية ضمن المؤسسات الصحية مع متابعة حالات الدخول غير الشرعي إلى البلاد لضمان الأمن الصحي وكبح انتشار العدوى”.

وعلى صعيدٍ متصل، قال مصدر صحي خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ: “عدد المحجورين في مشافي دمشق وريفها يتجاوز الألف شخص في الوقت الراهن، موزعين في منطقة الدوير المخصصة للحجر الصحي، التي يوجد فيها نحو 150 شخصاً، إضافةً لأكثر من 100 شخص في فندق دمشق الدولي المخصص أيضاً للحجر”.

تكملة الخبر

فيديو مسرّب من مرتزقة المعارضة السورية بليبيا قد يقلب الموازين مع تركيا رأساً على عقب

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، أن تركيا قامت بتوزيع رواتب مرتزقة المعارضة السورية بليبيا؛ وكذلك فصائل (درع الفرات) بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

ونوّه إلى أن مقاتلي المعارضة في ليبيا، قبضوا رواتبهم بالعملة التركية، مشيراً إلى أن تركيا استفادت من أخذ الدولار؛ وذلك لدعم عملتها التي تنهار أمام الدولار، حيث بلغت الرواتب 9000 ليرة تركية، أي ما يعادل 1200 دولاراً أمريكياً.

وأكد المصدر العسكري، أن قادة فصائل المعارضة احتالت على مقاتليها، بسرقة مبالغ مالية طائلة بعد أن كانت اتفقت معهم على رواتب تصل إلى 2000 دولار، مضيفاً أنهم قاموا بسرقة ما يقارب(800دولار) من كل عنصر، بعد تسليم راتب (1200دولار) لذوي العناصر بالداخل السوري.

وقال المصدر العسكري: “هذا الأمر سبب استياءاً وغضباً واسعاً من قبل العناصر الموجودون بليبيا، حيث قرر البعض منهم العودة بأقرب دفعة ترحيل”، متابعاً “كما وأثار غضب الأهالي، وحدثت مشادات كلامية كبيرة بينهم وبين من قام بتسليمهم رواتب أبنائهم”.

وفي تسجيلٍ صوتي مسرّب، كشف أحد مرتزقة المعارضة السورية أنهم لم يقبضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن الرواتب انقطعت عنهم بعد أن فاقت أعدادهم 7 آلاف عنصر.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

رئيس عربي يشبه نفسه بعمر بن الخطاب مبررًا خرق حظر التجول

برر الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الاتهامات التي وجهت إليه بخرق حظر التجول الليلي، بزيارته مناطق ريفية، وتجمّع المواطنين قربه، بالقول إنه قام بذلك “حتى لا يراه أحد أسوة بالفاروق عمر بن الخطاب”.

وقال سعيّد في كلمة خلال اجتماع مجلس الأمن القومي: “ذهبنا إلى أماكن لم أذهب إليها من قبل في الأرياف، ولا أريد أن أحمل معي آلة تصوير لأنني لا أريد أن يتداول زيارتي الناس”.

وتداول نشطاء تونسيون مقاطع فيديو، أمس الجمعة، عن زيارة سعيّد تُظهر تجمع عدد كبير من المواطنين ليلاً عند قدومه إليهم.

في الوقت الذي علّق الرئيس بأنه لا يدري كيف تجمّع الناس.

تكملة الخبر

بالفيديو|| قتال شوارع دامي بـ”السواطير” في الكويت والسلطات تتدخل

تداولت وسائل إعلام ومواقع عربية فيديو لمشاجرة جماعية بمنطقة تيماء بالكويت لعدد من الشبان يحملون الأسلحة البيضاء ويضربون بعضهم.

وأظهر الفيديو استخدام أحد الأشخاص، لساطور في المشاجرة، بينما استخدم الآخرين عدد من الأسلحة البيضاء، وتبادلو الضربات الدامية، وتكسير السيرات، دون معرفة سبب العراك.

ولفتت وسائل إعلام كويتية أنّ الحادثة وقعت بمنطقة يقطنها “البدون” وهم عائلات تعيش بالكويت ولا تحمل الجنسية الكويتية، وقد اعتقلت السلطات كل من كان طرفاً بتلك المشاجرة.

تكملة الخبر

 


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

وفاة نائب الرئيس النيجري بعد إصابته بفيروس كورونا

أعلن المتحدث بإسم الرئاسة النيجيرية، غاربا شيهو، أنَّ مدير مكتب الرئيس، أبا كياري، توفي ليلة أمس الجمعة، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ووفقًا لما أوردته وكالة رويترز العالمية للأنباء، قال “شيهو”، عبر حسابه بموقع “تويتر” إنَّ الاختبارات أثبتت إصابة الراحل بكوفيد-19 المتفشي، وكان يتلقى علاجًا. ولكنه توفي يوم الجمعة 17 أبريل 2020.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، غاربا شيهو، على تويتر ” تأسف الرئاسة لإعلان وفاة مدير مكتب الرئيس أبا كياري”

تكملة الخبر

أول دولة في العالم تعلن خلوها من فيروس كورونا بعد التزامها بهذه الإجراءات

أكد مسؤول في جزر كوك، الواقعة بالمحيط الهادئ، خلو البلاد من فيروس كورونا المستجد، لتكون أول دولة في العالم تُعلن عن ذلك، بعد إجراء اختبارات جائت جميعها سلبية.

وقال رئيس الوزراء، هنري بونا، في بيان، إنّ “جزر كوك خالية من فيروس كورونا، مع عدم تسجيل أي حالات لفيروس كورونا سابقًا، وأن جميع نتائج الاختبارات سلبية”.

وكانت السلطات المختصة في جزر الكوك، أجرت نحو 900 اختبار منذ الشهر الماضي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وفرضت الجزر قيودًا نهاية الشهر الماضي، بعد أن بدأت نيوزيلندا الإبلاغ عن عشرات من حالات الإصابة بالفيروس، وألغت جميع التجمعات وطالبت السكان بالبقاء في منازلهم، ورفعت الحكومة أيضًا بعض القيود، من بينها السفر بين جزيرة راروتونجا، حيث تقع العاصمة أفاروا، والجزر الأخرى.

تكملة الخبر

لأجل هذه المناسبة الدينية.. “إيفانكا” خرقت الحجر الصحي و”البيت الأبيض” ينشر بياناً ويوضح

نشر البيت الأبيض الأمريكي بياناً له مساء أمس الجمعة، دافع خلاله عن “إيفانكا ترامب”، ابنة الرئيس الأمريكي، وزوجها جاريد كوشنر، بعد كسرهم لقرارات السلطات في البلاد بحظر التجوال.

وجاء في البيان، “احتفلت إيفانكا مع أسرتها الضيقة بعيد الفصح اليهودي داخل منشأة مغلقة تعد بيتاً عائلياً، وطريقة تنقلها لم تختلف إطلاقاً عن طريقة تنقلها للعمل، والمكان كان أقل اكتظاظاً من محيط بيتها في واشنطن”.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى المعلومة المغلوطة التي نقلتها صحيفة “نيويورك تايمز” عن مخالطة، إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر لعدد من الناس، مؤكدةً أنهم لم يتواصلا مع أحد في النادي الرياضي للغولف الذي أقيم فيه الحفل، ولم يتحركا خلال تواجدهما داخل المنشأة.

جاء هذا البيان بعد أن توجهت “إيفانكا” وزوجها “جاريد” يوم الثلاثاء الماضي من واشنطن إلى نادي الغولف الخاص بعائلة ترامب في نيوجيرسي، لهذه المناسبة التي بدأ الاحتفال بها في الثامن من أبريل الجاري وانتهى يوم الخميس، لتتحدث على إثرها وسائل إعلام أمريكية عن خرق حظر التجوال المعلن بـ”واشنطن” من قبل الزوجين.

تكملة الخبر

بالفيديو|| تساقط مصابي كورونا في الشوارع الإيرانية.. ورد فعل غير متوقع من المارّة

تداول ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعًا مصورًا لإيراني ملقى على الأرض وسط الطريق في مدينة فسا الإيرانية، وذلك بسبب إصابته بالفيروس المستجد كورونا بحسب ما صرح به بعض النشطاء

وظهر في المقطع أحد الأشخاص وهو ملقى على الأرض بطريقة غريبة دون أن يتدخل أحد لإنقاذه رغم وجود عدد كبير من الأشخاص الإيرانيين حوله.

وتعاني إيران من انتشارًا واسعًا للفيروس المستجد كورونا، وسط ضعف في إمكانية السيطرة عليه، حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أمس الجمعة، إن عدد المصابين بالفيروس في بلاده وصل إلى 79 ألفا و494، عقب تشخيص ألف و499 إصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى