شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زوجة الشيخ طلال المعتقل تكشف ما فعله النظام القطري بزوجها بعد مطالبته بالميراث الملكي

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو لزوجة الشيخ طلال آل ثاني، المعتقل في قطر، وهي تناشد من أجل الإفراج عنه، بعد تدهور وضعه الصحي.

وقالت، أسماء أريان، زوجة آل ثاني، في المقطع المصور: “في 12مارس من العام الجاري، تقدمنا بالتماس عاجل إلى المقرر الخاص، بشأن التعذيب والعقوبة والمذلة بالنيابة عن الشيخ طلال بن عبد العزيز بن أحمد بن علي آل ثاني”.

وأوضحت أن الشيخ طلال آل ثاني “عضو كبير بالعائلة الحاكمة، وحفيد مؤسس دولة قطر”، مؤكدةً أن زوجها “مسجون في ظروف قاسية، مع انتهاك حقوقه الإنسانية الأساسية”.

وأشارت أريان إلى أن “المعاملة السيئة التي تعرض لها، وضعت صحته وحياته في خطرٍ شديد، كما يتم منعه تعسفيًا من التواصل معي ومع أولاده الصغار”.

وتابعت حديثها، قائلةً: “التماسُنا العاجل يفصل الأشكال المختلفة من التعذيب أو المعاملة السيئة، والتي تستهدف عمداً إذلاله وعقابه بسبب تمسكه بالمطالبة بالميراث ضد أعضاء آخرين في العائلة الحاكمة”.

ودعت أريان، منظمات حقوق الإنسان للضغط على النظام القطري للحفاظ على حقوق الإنسان لزوجها.

وكانت السلطات القطرية حكمت على الشيخ القطري طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، “تعسفياً” بحسب زوجته، بالسجن لمدة 25 عاماً، وذلك بعد استدراجه للعودة إلى الدوحة بدعوى تسليمه ميراث والده.

 

اقرأ أيضًا: لكسب الولاء الدولي.. قطر تدعم الأردن اقتصاديًا وتتجه إلى هذه الدول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى