الشأن السوريشاهد بالفيديو

فيديو مسرّب من مرتزقة المعارضة السورية بليبيا قد يقلب الموازين مع تركيا رأساً على عقب

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، أن تركيا قامت بتوزيع رواتب مرتزقة المعارضة السورية بليبيا؛ وكذلك فصائل (درع الفرات) بمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

ونوّه إلى أن مقاتلي المعارضة في ليبيا، قبضوا رواتبهم بالعملة التركية، مشيراً إلى أن تركيا استفادت من أخذ الدولار؛ وذلك لدعم عملتها التي تنهار أمام الدولار، حيث بلغت الرواتب 9000 ليرة تركية، أي ما يعادل 1200 دولاراً أمريكياً.

وأكد المصدر العسكري، أن قادة فصائل المعارضة احتالت على مقاتليها، بسرقة مبالغ مالية طائلة بعد أن كانت اتفقت معهم على رواتب تصل إلى 2000 دولار، مضيفاً أنهم قاموا بسرقة ما يقارب(800دولار) من كل عنصر، بعد تسليم راتب (1200دولار) لذوي العناصر بالداخل السوري.

وقال المصدر العسكري: “هذا الأمر سبب استياءاً وغضباً واسعاً من قبل العناصر الموجودون بليبيا، حيث قرر البعض منهم العودة بأقرب دفعة ترحيل”، متابعاً “كما وأثار غضب الأهالي، وحدثت مشادات كلامية كبيرة بينهم وبين من قام بتسليمهم رواتب أبنائهم”.

وفي تسجيلٍ صوتي مسرّب، كشف أحد مرتزقة المعارضة السورية أنهم لم يقبضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن الرواتب انقطعت عنهم بعد أن فاقت أعدادهم 7 آلاف عنصر.

وأضاف قائلاً: “أنا موجود بليبيا، ونحن في سجن الآن، لأن أي عنصر يخرج سيلقي الجيش الليبي(حفتر) القبض عليه”.

وينصح المرتزق خلال التسجيل الصوتي، باقي العناصر بعدم الذهاب إلى ليبيا، واصفاً ذلك بــ”الورطة”، محذراً إيّاهم من مغبة الوقوع أسيراً في يد الجيش الليبي، وأكّد خلو ليبيا من أي عنصر تركي واقتصار الأمر على عناصر الجيش الوطني فقط، حيث تمّ خداعهم واستغلالهم من قبل تركيا.

وفي مقطعٍ مصوّرٍ آخر، يظهر أسير من مرتزقة فصائل المعارضة، وهو يروي تفاصيل قدومه إلى ليبيا لِلحظة إلقاء القبض عليه من قبل كتيبة (122) التابعة للجيش الليبي “حفتر”، وينصح رفاقه بعدم القدوم إلى ليبيا، قائلاً: “لا توجد رواتب كما وعدونا، وتركيا خدعتنا ولم ترسل أي مقاتل من مقاتليها”.

والجدير بالذكر أنًّ عدد مقاتلي فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا في الأراضي الليبية بلغ حتى الآن نحو 1050 مقاتل، كانت تركيا بدأت بإرسالهم إلى هناك للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الليبية المدعومة تركيًا، في عقود مشابهة لعقود المرتزقة، ابتداءًا من العشر أيام الأخيرة من العام الفائت، ولقي حتى الآن نحو 15 مقاتلًا منهم مصرعهم، فيما أصيب العشرات.

اقرأ أيضًا: خاص|| سلب و”تعفيش” على يد “المرتزقة” السوريين بليبيا.. وتركيا تطرح مكافآت لمن يضبط الوضع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى