أخبار العالمسلايد رئيسي

تركيا تتجاوز إيران بإصابات كورونا.. وقرارات جديدة لحظر التنقل بين الولايات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، ليلة أمس، تمديد قيود الدخول والخروج برًا وجوًا وبحرًا، من وإلى 31 ولاية، اعتبارًا من منتصف ليلة السبت – الأحد، ولمدة 15 يومًا.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان لها: “تم تمديد حظر التنقل الذي فرض سابقا بين 31 مدينة كبرى من بينها اسطنبول وأنقرة وإزمير لمدة 15 يومًا إضافيًا، وذلك اعتبارا من منتصف هذه الليلة لمنع انتشار فيروس كورونا”.

وأشار البيان إلى أنَّ “الحظر يشمل وقف جميع الرحلات البرية والجوية والبحرية بين المدن المذكورة”، مضيفًا أنَّ القرار السابق لفرض تلك القيود انتهى منتصف ليلة أمس.

وكانت السلطات التركية قد فرضت قيودًا على حركة الدخول والخروج بين المدن الكبرى؛ قبل 15 يومًا، ضمن التدابير التي اتخذتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اقرأ أيضاً : تركيا تتخطى حاجز الـ60 ألف مصاب بكورونا.. والأوقاف تصدر فتواها بخصوص صيام رمضان

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أمس السبت، أنَّ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 82 ألفا و329 لتصبح الأعلى في الإصابات بالشرق الأوسط، متخطية إيران للمرة الأولى.

وسجّلت تركيا زيادة 3783 حالة إصابة مؤكدة، خلال الـ 24 ساعة.

وذكر قوجة، أنَّ 121 مصابًا توفوا في تلك الفترة مما رفع عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 1890، وتعافى 1822 مريضًا حتى الآن وبلغ عدد الفحوص التي أجريت في 24 ساعة إلى 40520.

اقرأ أيضاً : بعد تطبيق حظر التجوال.. تركيا تسجل أعلى معدل إصابة بــ”كورونا” خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى