أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“إفطار رمضان محلل” لهذه الفئة من الناس بسبب فيروس كورونا المستجد

نشر “مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي”، فتوى جديدة له حول فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، نصّت على أنّ العاملين في المجال الطبي الذين يعتنون بمرضى هذا الفيروس مستثنون من صيام شهر رمضان، وحث المسلمين على عدم التجمع لأداء صلاة الجماعة خلال الشهر الذي يبدأ هذا الأسبوع.

وبحسب نص البيان الذي تناقلته وسائل إعلام إماراتية مساء أمس الأحد، فإنّ “جميع الأصحاء مكلفون بالصيام لكن يمكن للكوادر الطبية التي تمثل الخط الأمامي في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد أن يفطروا إن كانوا يخافون أن يؤدي صومهم إلى ضعف مناعتهم أو تضييع مرضاهم”.

وأكد المجلس على وجوب التزام المسلمين بالتباعد أثناء الصلاة في رمضان وعيد الفطر، وذلك كوقاية من نقل العدوى لهذا المرض القاتل، وحرّمت الفتوى تماماً الدعوة إلى التجمع في مثل هذه الظروف، لما فيه من تعريض حياة الناس للخطر والمهالك.

وكانت الإمارات قد علّقت أداء الصلوات في جميع دور العبادة بما في ذلك المساجد في إطار إجراءات احتواء الفيروس، وذلك بعد تسجيل عدة إصابات داخل البلاد.

اقرأ أيضاً : وزارة أوقاف النظام السوري تحسم الجدل بخصوص صوم رمضان لهذا العام

يشار إلى أنّ دولة الإمارات سجلت 6781 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 41 وفاة، وهذه هي ثاني أعلى حصيلة بعد السعودية بين دول مجلس التعاون الخليجي الست التي شهدت زيادة مستمرة لعدد حالات الإصابة.

اقرأ أيضاً : ناقل “كورونا” عمداً هو “قاتل” بفتوى شرعية وهذه عقوبته..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق