الشأن السوري

مجهولون يهاجمون دورية أمريكية بالقنابل اليدوية جنوبي الحسكة.. والحصيلة

هاجم مجهولون، اليوم الاثنين، دورية عسكرية للقوات الأمريكية بريف الحسكة الجنوبي بالقنابل اليدوية، ما أدى لسقوط خسائر بشرية بصفوف عناصر الدورية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ المجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية هاجموا بالقنابل اليدوية عربة من نوع “همر” تابعة للقوات الأمريكية وتضم عناصر من القوات الأمريكية وآخرين من ميليشيا “قسد” عند مفرق رويشد بناحية السبعة وأربعين بريف الحسكة الجنوبي، وهو ما تسبب بإنقلاب العربة وخروجها عن الطريق.

وأكمل مراسلنا أنَّ الأنباء الواردة من موقع الانفجار تشير إل مقتل عنصر أمريكي وإصابة نحو 6 آخرين من عناصر القوات الأمريكية و”قسد”.

اقرأ أيضًا: بعد مقرات الشعار.. روسيا تخلي مواقع شرطتها العسكرية بهذا الحي شرقي حلب

وأشار مراسلنا إلى أنَّ “قسد” فرضت طوقًا أمنيًا على المنطقة فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بمدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة “قسد”.

والجدير بالذكر أنَّ القوات المشتركة ( أمريكية و”قسد”) تعرضت بالسادس من الشهر الحالي لكمين نفذه مجهولون بناحية الصور بريف دير الزور الشرقي المحاذي للحدود الإدارية للحسكة، وأدى الهجوم حينها لمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من “قسد”.

وتدور عدة روايات حول هوية المجهولين الذين يهاجمون القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، حيث تقول إحداها إنَّ المجهولين هم خلايا لتنظيم الدولة “داعش”، والأخرى ترجح أن يكون المجهولين تابعين لـ”قسد” وتحركهم الميليشيا لإيصال رسالة لأمريكا بضرورة الاستمرار بدعم “قسد” نظرًا لعدم زوال خطر “داعش” بشكل كامل.

 

اقرأ أيضًا: “أقل من الصفر”.. انهيار تاريخي لسعر برميل النفط الأمريكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق