منوع

تيك توك يفرض المزيد من الرقابة.. وهذه الفئة لن تتمكن من استخدام ميزة الرسائل بعد الآن

حجبت الشركة المالكة لتطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير، تيك توك، ميزة الرسائل المباشرة عن مستخدمي التطبيق ممن هم دون سن السادسة عشرة.

وتأتي خطوة الشركة من باب تحسين أدوات الرقابة الأبوية على التطبيق، حيث رافقها ميزة تتيح للآباء وضع قيود وضوابط على حسابات أطفالهم.

وأطلقت الشركة على ميزتها الجديدة اسم “فاميلي بيرينغ” والتي ستتمحور حول عدم السماح للذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من إرسال أو استقبال رسائل مباشرة “دايركت مسج” من خلال التطبيق.

كما تتيح الميزة التي سيتم تطبيقها بـ 30 أبريل/ نيسان الحالي للأهالي ربط حسابهم مع حساب أطفالهم، ليتمكنوا من التحكم بإعدادت حساب الطفل من هواتف الأهل الشخصية.

اقرأ أيضًا: مخصص للمحتوى الإبداعي والهادف.. غوغل تطلق تطبيقًا منافسًا لـ”تيك توك”

وأوضح مدير السلامة بـ”تيك توك”، كورماك كينان، أن الحظر يهدف للمضي قدمًا خطوة أخرى من خلال القيود الحالية، والتي تمنع بالفعل المستخدمين من تلقي رسائل غير مرغوب بها من أشخاص ليسوا أصدقاء لهم بالتطبيق.

وكانت تيك توك دفعت بفبراير/ شباط 2019 غرامة قدرها 5.7 مليون دولار للجنة التجارة الفدرالية الأمريكية بسبب اتهام التطبيق بانتهاك قانون خصوصية الأطفال الأمريكي عبر السماح للأطفال دون سن 13 بإنشاء حسابات على المنصة دون موافقة الوالدين.

ويبلغ عدد مستخدمي تطبيق تيك توك الذي تعود ملكيته لشركة “بايت دانس” الصينية نحو 800 مليون حول العالم، ويحقق أرباحًا يقدرها محللون بنحو 1.4 مليون دولار شهريًا.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| “كسر الجماجم” ينتشر كالنار في الهشيم على “تيك توك”.. والأزهر يتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى