الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير خارجية إيران في دمشق ليلتقي “الأسد” و”المعلم” حاملاً معه هذه الملفات

وصل اليوم الإثنين، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى دمشق، ومن المقرر لقائه مع رأس النظام السوري، بشار الأسد، ووزير خارجيته، وليد المعلم.

وأكدت الخارجية الإيرانية في بيانٍ لها يوم أمس، أنّ “ظريف” سيبحث العلاقات الثنائية بين إيران والنظام السوري، وآخر التطورات السياسية في المنطقة  والأوضاع الميدانية في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام وصحف عربية عن مصادر سياسية قولها، إنّ زيارة “ظريف” تهدف إلى إعادة تقييم الوجود الإيراني في سوريا، في ظل الانفراد الروسي بالقرار السياسي والعسكري، ووجود مخاوف إيرانية بالغة من تراجع نفوذها في ظل التمدد الروسي شمال شرق وغرب البلاد، خصوصاً بعد اغتيال الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”.

اقرأ أيضاً : لـ “وأد التوتر”.. وزير الخارجية الإيراني يكشف عن استعداد بلاده لتسهيل الحوار بين أردوغان والأسد

من جهتها أفادت صحيفة “الوطن” المحلية الموالية للنظام السوري، أنّ “ظريف” سوف يبحث آخر المستجدات المرتبطة بمواصلة حصار الدول الغربية لإيران والنظام السوري في ظل انتشار كورونا، كذلك قمة أستانا المقرر عقدها قريباً عبر الفيديو.

يشار إلى أنّ لقاء الوزير الإيراني اليوم برأس النظام السوري، بشار الأسد، ووزير خارجيته، وليد المعلم، يعتبر اللقاء الأول منذ عام مضى، حيث كانت آخر زيارة له إلى سوريا، وفيما يبدو أنه بصدد بحث ملفات هامة خلال المباحثات التي ستستمر ليوم كامل بين الطرفين.

اقرأ أيضاً : احصائيات صادمة.. هذا ما فعله كورونا بالصحة العقلية في أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى