الشأن السوري

خاص|| “الشبيحة” يجندون الأطفال المشردين بحلب بعد جعلهم مدمنيين.. والهدف سرقة الذهب!

وردت عدة شكاوي لأقسام شرطة النظام السوري بأحياء مدينة حلب بشكل عام والشرقية منها بشكل خاص، خلال الآونة الأخيرة، حول انتشار أطفال مشردين بالأحياء يسرقون المصاغ الذهبي من النسوة والفتيات الذين يرتدونه، ليتبين أنَّ هؤلاء الأطفال تابعين لميليشيا الدفاع الوطني.

وقالت مراسلة “ستيب الإخبارية” بحلب وريفها، هديل محمد، إنَّ عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني يستغلون الأطفال المشردين عبر إعطائهم مادة البنزين ليدمنوا على شمّها، ويتحكموا بهم بعد ذلك بهدف السرقة لصالحهم.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ أسماء العناصر الذين يشغلون الأطفال بالسرقة ويجعلونهم مدمنين على شم المواد الطيّارة “البنزين ولاصق الشعلة” هم :ماهر مبيَّض، من حي الأنصاري، وغسان شحادة، من حي صلاح الدين، بالإضافة لأسماء أخرى لم يتم التوصل إليها، حتى الآن.

اقرأ أيضًا: في حلب.. ضبط “شبيح” وامرأة بوضع مخل للآداب ليتقلى رصاصات بمختلف أنحاء جسده!

حيث يطلب هؤلاء العناصر من الأطفال المشردين الذين باتوا تابعين لهم سرقة الذهب من أذان الفتيات “الحلَق” (خاصة من الفتيات الصغيرات) وحتى الأساور، وتسليمهم لعناصر الدفاع الوطني، حيث لوحظت حالات السرقة بشكل متكرر في أحياء الشعار والكلاسة وغيرها.

والجدير بالذكر أنَّ عناصر الميليشيات الرديفة تفرض سطوتها على أحياء حلب، خصيصًا الشرقية منها، ليوازي هذه السطوة جميع أنواع الجرائم التي لا تجد أي رقابة من قبل أجهزة النظام السوري الأمنية.

 

اقرأ أيضًا: لارتكابه الشنائع.. محاولة اعتقال شبيح في “الدفاع الوطني” تشعل اشتباكات في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى