أخبار العالم العربي

أول دولة عربية تشرع زراعة “الحشيش” تحت كنفها لدعم الاقتصاد

وافق مجلس النواب اللبناني في جلسته المنعقدة مساء يوم أمس الثلاثاء، على اقتراح قانون يسمح بزراعة القنب الهندي (الحشيش) للاستعمال الطبي والصناعي.

بعد أن تقدمت عدد من الكتل النيابية باقتراحات قوانين لتنظيم زراعة الحشيش تحت إشراف ومراقبة الدولة، مع حصر الاستخدام في مجالات الأدوية والصناعة.

ولقى القانون مواقفة وإيجابية من رئيس المجلس النيابي اللبناني، نبيه بري، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، إلى جانب معظم أعضاء تكتل لبنان القوي، وذلك لأن زراعة القنب الهندي، تفيد الاقتصاد اللبناني، إلى جانب استخداماتها الطبية المتعددة.

وكانت الدولة اللبنانية سعت قبل عامين في إعداد “الخطة الوطنية الاقتصادية” للنهوض بالاقتصاد اللبناني، بشركة “ماكنزي” الدولية للاستشارات الإدارية والمالية، التي قدمت حينها مقترحا بتقنين زراعة الحشيش للأغراض الطبية، على نحو من شأنه أن يدخل أرباحا سنوية بقيمة مليار دولار لصالح الخزانة العامة للدولة اللبنانية.

والجدير ذكره أنّ الاقتصاد اللبناني يشهد منذ العام 2011 تدهوراً تدريجياً، حيث يحتل لبنان المرتبة الثالثة على لائحة البلدان الأكثر مديونية في العالم، ومما فاقم الوضع سوءًا بحسب الإعلام اللبناني المحلي هو تدفق موجات كبيرة من النازحين بعد النزاع الذي نشب في سوريا المجاورة.

 

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| ريما نجيم تنعي الشعب اللبناني بفيديو مؤثر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى