أخبار العالم

“ترامب” يفاجئ الجميع.. ويكشف عن الحالة الصحية لـ”كيم” ومدى علاقته فيه

تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء يوم أمس الثلاثاء، معلقًا على التقارير التي تحدثت عن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، خلال الإفادة اليومية لخلية الأزمة بشأن فيروس كورونا.

وقال ترامب: “تجمعني علاقة ممتازة بزعيم كوريا الشمالية، ولولا هذه العلاقة لكنا في حالة حرب الآن”، مؤكدًا بأنه لايثق بالتقارير الصحفية، حيث قال: “أتمنى أن يكون بخير، التقارير التي تحدثت عن حالته غير مؤكدة حتى الآن، وأنا لا أثق في تقرير سي إن إن”.

وأوردت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، في تقرير لها نقلته عن مسؤول في الاستخبارات الأمريكية، بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يعاني من حالة صحية خطيرة بعد خضوعه لعملية جراحية.

اقرأ أيضًا: زعيم كوريا الشمالية بخطر فما حقيقة ذلك

فيما أعلن مصدران بحكومة كوريا الجنوبية، أمس، بأن التقاير الخاصة بصحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، غير صحيحة، وأنه ليس مريضًا بشدة، ولكن هناك معلومات تفيد بأنه خضع لعملية خاصة بالقلب والأوعية الدموية، ولا توجد إشارات غير عادية واردة من الشمال.

والجدير ذكره أن التكهنات والشائعات ظهرت حول صحة زعيم كوريا الشمالية، عقب تغيبه عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لعيد ميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية، كيم إيل سونغ، يوم 15 أبريل.

 

اقرأ أيضًا: الرئيس الكوري “كيم جونغ أون” يشرف على مناورات مدفعية جديدة تقلق جيرانه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى