منوع

انتبه اذا كنت تعيش في هذا البلد.. رمز الإبهام أصبح يعد اتفاقاً ملزماً قانوناً والمحاكم تأخذ به

لم يعد رمز الإبهام المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي مجرد “إيموجي عادي” في كندا، فقد وصل للمحاكم، إذ أقرّت محكمة كندية، الرمز التعبيري “رمز الإبهام لأعلى” بمثابة عقدا رسميا في التعاملات التجارية الجادة والخلافات الشخصية.

– رمز الإبهام أصبح يعد اتفاقاً ملزماً قانوناً 

وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” ‏الأمريكية، فقد رأى قاضي في محكمة كندية أن “الواقع الجديد في المجتمع الكندي” سيعتمد القلوب الووجوه المبتسمة والرموز التعبيرية في المحاكم.

واستند القاضي لهذا الرمز كدليل على موافقة مزارع في ساسكاتشوان على بيع 87 طنا من الكتان لمشتري حبوب في عام 2021.

وكان المشتري قد وقع العقد وأرسل صورة منه إلى المزارع، الذي رد برسالة نصية “إبهام” كرمز تعبيري.

وقال المزارع، كريس أشتر: إن “رمز الإبهام لأعلى يعني بأني تلقيت عقد الكتان” وأنه لم يكن تأكيدا على موافقته على شروط الصفقة.

لكن الطرف الآخر أختر فهم النص على أن المزارع وافق وأن العقد الكامل سيتبع عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني لمراجعته والتوقيع عليه.

ومن جهته حكم القاضي كين، في الشهر الماضي بصحة العقد بين الطرفين وأن السيد أختر قد خرقه بعدم تسليم الكتان، وأمر القاضي السيد أشتر بدفع تعويضات قدرها 82200 دولار كندي، أو حوالي 61 ألف دولار.

وذكر القاضي تيموثي كين، أنه لا ينبغي للمحكمة أن تحاول إعاقة استخدام التكنولوجيا والممارسات الشائعة مثل الرموز التعبيرية، لأنها تعكس الواقع الجديد في المجتمع الكندي، ويجب أن تكون المحاكم مستعدة لمواجهة التحديات التي تطرحها.

رمز الإبهام أصبح يعد اتفاقاً ملزماً قانوناً 
رمز الإبهام أصبح يعد اتفاقاً ملزماً قانوناً

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| حريق ضخم يلتهم منصة غاز في المكسيك ويخلف عدد من الجرحى

)) كويتي يعثر على خاتم داخل البحر بداخله طلاسم ورموز سحر وشعوذة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى