حرب ايران واسرائيل

قائد الحرس الثوري حسين سلامي يكشف تفاصيل ضربة إسرائيل ودور أمريكا خلال العملية

حذر اللواء حسين سلامي، القائد العام لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، تل أبيب اليوم الأحد من الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، مقدمًا تفاصيل حول الهجوم.

 

حسين سلامي يكشف تفاصيل ضربة إسرائيل 

 

وأوضح سلامي أنه تم إنشاء دفاع جوي متعدد الطبقات وعميق لإسرائيل بدعم من الولايات المتحدة، يمتد من العراق إلى الأردن وأجزاء من سوريا وفلسطين المحتلة، مستخدمًا طائرات F-16 وF-35 المتقدمة، وطائرات Gulf Stream، بالإضافة إلى طائرات التزود بالوقود التي تحلق باستمرار لتوفير دفاع جوي كثيف. 

 

وأضاف: “كانت المهمة صعبة للغاية لتمكين المقذوفات من اختراق هذا النظام المعقد والمتقدم وضرب الأهداف على الأرض بدقة عالية”.

 

وتابع اللواء الإيراني مشيرًا إلى أن القدرات المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الحرب الإلكترونية كانت قد تؤثر بشكل حاسم على الأدوات المستخدمة في المعركة، لذلك كانت العملية تتطلب تصميمًا تكتيكيًا مبتكرًا، باستخدام أدوات قادرة على تحييد العدو في مجال الحرب الإلكترونية أو جعل أنظمته غير فعالة. 

 

وأكد أن ترتيب وتسلسل العملية تم بطريقة لا يمكن الكشف عنها حاليًا، حيث تمكنت العديد من الصواريخ الباليستية وطائرات الكروز من اختراق الدفاعات الإسرائيلية واستهداف أهداف دقيقة في الأراضي المحتلة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن “إحباط” الهجوم الإيراني واعتراض “99 بالمئة” من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

 

من جهته، أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري أن الهجوم الإيراني على إسرائيل في الليلة الماضية أسفر عن تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

 

قائد الحرس الثوري حسين سلامي يكشف تفاصيل ضربة إسرائيل ودور أمريكا خلال العملية
قائد الحرس الثوري حسين سلامي يكشف تفاصيل ضربة إسرائيل ودور أمريكا خلال العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى