أخبار العالم

آخر تطورات الانتخابات الأمريكية.. ترامب لن يعترف بالهزيمة وساعات قليلة تفصل عن الحسم

مايزال الحديث عن آخر تطورات الانتخابات الأمريكية، يشغل بال الجميع حيث يترقب العالم بصمت نتائج تلك الانتخابات التي لايود دونالد ترامب الإعتراف بنزاهتها ويشكك بصحة فرز الأصوات.

– الانتخابات الأمريكية ودونالد ترامب

أفادت شبكة «CBS» التلفزيونية الأميركية، بأن الرئيس الأميركي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب لا يخطط للإعتراف بهزيمته حتى لو أعلن خصمه الديمقراطي جو بايدن فوزه بانتخابات الرئاسة.

فقد قال ترامب في خطاب جديد ألقاه فجر اليوم الجمعة: “إنه سيكون الفائز بالانتخابات التي جرت الثلاثاء إلا إذا “سرقها” منه الديموقراطيون”.

في حين، أنّ إدارة تويتر قامت اليوم بحذف ما يقارب 5 تغريدات لدونالد ترامب، قالت: “قد مضللاً حول عملية المشاركة في الانتخابات، أو عملية مدنية أخرى”.

فيما أعلن المجلس الأمريكي لنزاهة الانتخابات: بأنّ ادعاءات ترمب المتعلقة بنزاهة الانتخابات غير مسؤولة ولا أساس لها.

– بايدن ما زال متقدماً

وفي السياق، عرض مذيع CNN جاك تابر، مجريات الفرز في 4 ولايات رئيسية ولصالح من الأصوات فيها.

وكانت حتى اللحظة لا يزال بايدن متقدماً على ترامب بعدد أصوات “المجمع الانتخابي” بـ264صوتا مقابل 213 صوتا (حيث أن الوصول إلى 270 صوتاً يعني الفوز بالرئاسة) بانتظار ما ستكشفه هذه الولايات التي تعتبر “أرض المعركة” بين المتنافسين.

– مستشاري حملة ترامب يعلقون على الانتخابات

قال أحد مستشاري حملة ترامب: إن “الرياضيات ليست في صالحنا… نحن بحاجة إلى عمل من الله لتغيير المسار”.

ودافع مستشار الحملة عن انتقادات نجلا الرئيس، دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، للطامحين في خوض سباق 2024، عبر تويتر، مُعتبرا أنهم لم يدعموه بشكل كاف خلال الانتخابات.

اقرأ أيضاً : آخر أرقام ونتائج الانتخابات الرئاسية.. 6 نقاط تفصل بايدن عن البيت الأبيض وترامب يقدم طعوناً

وقال المستشار: “لا يمكنهما إخفاء مشاعرهم، هذا طبيعي”.

يبدو أن بعض الطامحين في عام 2024 قد استجابوا لنجلي ترامب، بما في ذلك نيكي هايلي، السفيرة الهندية الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة والحاكم السابق لولاية ساوث كارولينا، والسناتور توم كوتون، اللذان أطلقا تصريحات داعمة لترامب.

وقال مستشار آخر للحملة، إنه بدأ يشعر وكأن القاع على وشك السقوط من تحت الرئيس، حيث تنتظر الحملة تعويض تراجعها من خلال أصوات ولايتي جورجيا وبنسلفانيا.

وتابع المستشار: “هذا ليس جيدا”.

والجدير ذكره أنّ عملية فرز الأصوات مازالت مستمرة في 5 ولايات حاسمة، ويتصدر المرشح الديمقراطي جو باين أصوات المجمع الانتخابي على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً : العدل الأمريكية تحجب 27 موقعاً إلكترونياً إيرانياً.. ما تأثيرها على الانتخابات الأمريكية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى