الشأن السوري

خاص| حالات الخطف تنتشر في مناطق نظام الأسد في الرقة

تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد في أرياف محافظة الرقة حالات خطف بحق المدنيين بشكل عام والمزارعين ومربِّي الأغنام بشكل خاص، وذلك عند الحد الفاصل بينها وبين سيطرة ميليشيا “قسد”.

وأفاد ياسر الحمود، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، بأنَّ راعي غنم فُقِدَ، صباح اليوم الأربعاء، ومعه عشرين رأس غنم قرب منطقة “الرصافة” بالقرب من ناحية المنصورة غربي الرقة التي تقع تحت سيطرة قوات النظام.

حالات خطف أخرى

تحدَّث مراسلنا عن تسجيل ثلاث حالات خطف في بلدة “معدان” شرقي الرقة الواقعة تحت سيطرة النظام استهدفت أطفالًا من عمر الـ 13 إلى 16 عامًا، ولم يتم العثور عليهم منذ الأسبوع الفائت.

وأضاف مراسلنا، أنّه عثر على جثث ستة شبان خلال الشهر الماضي، جنوبي مدينة “الطبقة” غربي الرقة، كان آخرهم منذ يومين، وذلك على الحد الفاصل بين سيطرة “قسد” ونظام الأسد، وهم أبناء رعاة أغنام ومزارعين.

حالات ذعر

أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ أعمال الخطف أثارت حالات ذعر لدى سكان البلدات الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وانتشرت لدى أهالي الرقة القاطنين في مناطق سيطرة “قسد” مخاوف من إرسال أبنائهم إلى مناطق سيطرة النظام في أرياف الرقة.

يُذكر أنَّ الجهة الخاطفة لم تطلب فدية من ذوي المخطوفين، ولم تتواصل معهم البتة، كما لم يُعثر على جثثهم أو أيِّ أثر لهم منذ فقدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى