الشأن السوري

مسؤول إسرائيلي يكشف سبب هجوم الإعلام الروسي على نظام الأسد.. ونيّة بوتين بهذا الأمر

كشفت قناة إسرائيلية، في تقريرٍ لها خلال الساعات الأخيرة، السبب وراء هجوم الإعلام الروسي الكبير على رأس النظام السوري، بشار الأسد، ورأت أن المقصود من ذلك هو التواجد الإيراني في سوريا وعقود إعادة الإعمار.

ونقلت قناة الـ “13” الإسرائيلية، عن ألون بن دافيد، المعلّق العسكري قوله إنَّ: “تحول موقف الإعلام الروسي الذي يوجهه الرئيس، فلاديمير بوتين، قد يكون مرتبطاً بالإحباط من استمرار دعم بشار الأسد لبقاء الوجود الإيراني في سوريا”.

وتابع في ذات الصدد: “الاستخبارات الإسرائيلية ترى أن الموقف الجديد يعبّر عن رغبة بوتين في الانفراد بكل عقود إعادة إعمار البلاد لجني مكاسب اقتصادية كبيرة، وأنه لا يريد منافسة إيرانية في ذلك”.

وأضاف المعلق العسكري: “الإسرائيليين يراهنون على أن يسهم الضغط الروسي في تحسين الظروف التي تسمح بإخراج القوات الإيرانية من البلاد”.

اقرأ أيضًا: حقيقة تراجع روسيا عن مهاجمة نظام الأسد إعلامياً.. وما علاقة تركيا

وعلى صعيدٍ آخر، استحوذت روسيا أمس الجمعة، على المدعو، عبد الله صلاحي، قيادي في ميليشيا “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني، بعد قبول الأخير بعرضٍ روسي لتسليح وتدريب مقاتلي الميليشيا؛ وذلك ضمن جهود روسيا لتحييد السيطرة الإيرانية بسوريا.

والجدير بالذكر، شنّت وسائل إعلام روسية قبل أيام، هجوماً لاذعاً على رأس النظام السوري، بشار الأسد، تتعلق بقضايا الفساد ومدى انتشاره بين مؤسسات الدولة، مشيرةً إلى قرب انتهاء حكمه.

اقرأ أيضًا: يحدث للمرة الأولى بتاريخ النزاع السوري.. روسيا تدعم كتيبة إيرانية وتستحوذ عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق