الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| اشتباكات بالرصاص على الـ”إم 4″ شرقي إدلب.. والمسير التركي يستهدف تحرير الشام

تطورت حالة التوتر والاعتداءات من قبل الجيش التركي على معتصمي الكرامة على الطريق الدولي “إم-4” بريف إدلب، اليوم الأحد، لاشتباكات بين الجيش التركي وهيئة تحرير الشام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين المحمد، إنَّ اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام والجيش التركي اندلعت على الطريق الدولي “إم 4” من جهة ريف إدلب الشرقي، حيث تمكن عناصر تحرير الشام من تدمير عربة تركس للجيش التركي أثناء محاولته التقدم لهدم خيام المعتصمين.

وأضاف مراسلنا أنَّ طائرة مسيرة تركية استهدفت نقطة رباط ومربض هاون لهيئة تحرير الشام على محور سان بريف إدلب الشرقي، ما نتج عنه مقتل عنصرين لتحرير الشام وإصابة آخرين بجروح، كما استهدف الجيش التركي سيارة الإطعام الخاصة بالمعتصمين بالرشاشات ومنعها من الدخول.

اقرأ أيضًا:شاهد كيف واجهت حكومة الإنقاذ الجيش التركي على طريق الـM4 الدولي

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الاشتباكات بدأت على خلفية محاولة الجيش التركي التقدم على خيام المعتصمين المدنيين من جهة بلدة النيرب شرقي إدلب، منذ ساعات الفجر، حيث نتج عن محاولة فض الاعتصام، حتى اللحظة، مقتل 3 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح، فيما لا تزال الاشتباكات بين الجيش التركي والمعتصمين من جهة، والجيش التركي وتحرير الشام من جهة أخرى، مستمرة حتى الآن.

وأشار مراسلنا إلى توارد أنباء عن بدء مفاوضات بين الجانب التركي وهيئة تحرير الشام لفض الخلاف، ولكن لا يوجد أي تأكيد أو نتائج وانعكاسات على الأرض، خاصة مع استمرار حالة التوتر على الطريق الدولي، والتي رافقها قطع متظاهرين لأوتوستراد إدلب- باب الهوى تنديدًا بقتل الجيش التركي للمعتصمين على الـ”إم 4″.

وكان مدنيو إدلب وريفها، بدأوا أواخر الشهر الفائت، اعتصامًا مفتوحًا على الطريق الدولي “إم 4” للتأكيد على رفضهم تسيير أي دورية روسية داخل الأراضي المحررة، خاصة وأنَّ روسيا الشريك الأساسي للنظام السوري بحربه ضد الشعب.

 

اقرأ أيضًا:شاهد || قتلى ومُصابين بصدام مُسلّح بين المعتصمين على طريق M4 وجنود أتراك شرق إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى