أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً لعملية رصد و”تحذير” حاملة طائرات أمريكية

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، اليوم الأحد، إن زوارق بحرية الحرس أجبرت حاملة طائرات أمريكية على عدم إطلاق مروحية كانت على متنها، الخميس الماضي.

واستعرض الحرس الثوري الإيراني، مقاطع فيديو وصوراً لآخر عملية رصد لحاملة طائرات هليكوبتر أمريكية في مضيق هرمز، والتي وقعت الخميس الماضي.

 


وذكرت وكالة “تسنيم” أنه في ختام الدورة الـ 24 للمجمع العالي لقادة ومسؤولي الحرس الثوري الإيراني، عُرضت صور لآخر عملية رصد لحاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز.

ولفت الحرس الإيراني إلى أن “آخر خروج للأمريكيين كان في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، ويعتبر الإجراء الأخير أول دخول إلى الخليج”، منوّها إلى أن قوة بحرية الحرس الثوري ودول الجوار في منطقة الخليج قادرون على إرساء الأمن ولا يحتاجون إلى وجود الأجانب في المنطقة.

وبحسب تنكسيري فإن “هذا الرصد الذكي والتواجد الميداني ورصد التهديدات وخاصة تحركات السفن الحربية للدول الأجنبية المعادية، أظهر أن أبناء الشعب الإيراني، وخاصة سلاح البحرية التابع للحرس الثوري، لن يسمحوا بأن تتحول هذه المنطقة الاستراتيجية مرة أخرى إلى مسرح لأعداء الشعب ومزعزعي الأمن في الخليج ومضيق هرمز الاستراتيجي”، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: المواجهة بمضيق هرمز.. إجراء أمريكي “غير مسبوق” لمنع هجمات إيران

الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً لعملية رصد و"تحذير" حاملة طائرات أمريكية
الحرس الثوري الإيراني ينشر صوراً لعملية رصد و”تحذير” حاملة طائرات أمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى