الصحة

لتتحصن جيدًا ضد كورونا.. طبيب ينصح بهذا الأمر قبل خروجك من المنزل

ينصح الخبراء بضرورة تنظيف الأسنان قبل مغادرة المنزل لما لها دور في تقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا أو نشره عن طريق الفم.

يقلل خطر الإصابة بكورونا

وقال أستاذ في طب الأسنان بجامعة بريستول، مارتن آدي، إن معجون الأسنان يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالمرض أو نشره، محذرًا من أن التأثير المضاد للميكروبات لمعجون الأسنان يستمر فقط من ثلاث إلى خمس ساعات.

واقترح آدي، أن يقوم الناس بتنظيف أسنانهم قبل الخروج للتأكد من التأثير النشط لمعجون الأسنان إذا ما اتصلوا بأشخاص آخرين.

إقرأ أيضًا: غير الفيروس “الصيني”.. الكشف عن كورونا “الفرنسي” ومتلازمة التهابية تلاحق الأطفال

وفي رسالة كتبها في صحيفة “التايمز”، جاء فيها، أن العلماء أكدوا على دور قطرات اللعاب في انتشار فيروس كورونا، من أجل دعم أغطية الفم والأنف، ومن المدهش بالتالي، عدم التأكيد على غسل الأسنان بالمعجون كإجراء فعال.

وأضاف، “يحتوي معجون الأسنان على نفس المنظفات الموجودة في جل غسول اليد الموصى به ضد فيروس كورونا، وفي الواقع، يستمر تأثير معجون الأسنان المضاد للميكروبات في الفم لمدة ثلاث إلى خمس ساعات، وبالتالي سيقلل الحمل الفيروسي في اللعاب أو الإصابة بالفيروسات التي تدخل الفم”.

نصائح لتقليل الإصابة بفيروس كورونا 

ونصح آدي الأشخاص الذين يريدون زيادة التأثيرات الوقائية إلى أقصى حد، بإمكانية تنظيف أسنانهم قبل مغادرة المنزل لممارسة الرياضة والتسوق وما إلى ذلك. كذلك الأشخاص العاملين في الخدمات الصحية، فيجب عليهم أن ينظفوا أسنانهم قبل ارتداء معدات الحماية.

وقال إنه ينبغي تعزيز ممارسة نظافة الفم الموصى بها بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين، موضحًا أن العديد من أولئك الذين لا يفعلون ذلك هم من بين الأكثر عرضة لعدوى فيروس كورونا، مثل كبار السن.

وتخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم حاجز الـ 3 مليون إصابة (3089013) فيما بلغ عدد الوفيات 217 ألفًا و 551، بينما تعافى نحو 888 ألفًا و 091 شخصًا.

وتسبب الإغلاق الكلي أو الجزئي لأماكن العمل في سبيل مواجهة وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم، بتضرر أكثر من 81 بالمئة من القوى العاملة في العالم والبالغ عددها 3.3 مليار شخص.

حيث خسر ملايين الموظفين أعمالهم وتوقفت دورة الإنتاج في أغلب دول العالم.

إقرأ أيضًا: أعراض تشير إلى احتمالية الإصابة بفيروس كورونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى