منوع

منذ الحرب الأهلية.. لبنان تودع كوكاكولا إلى الأبد والأسباب

أعلنت شركة كوكاكولا في لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية، عبر بيان أصدرته الإدارة العامة للشركة، عن إنهاء عملها بشكل نهائي في لبنان وتسريح جميع العاملين لديها.

وقالت الشركة في البيان: “إن القرار يأتي على وقع الأزمة المالية التي شلت الحركة التجارية في البلاد، لا سيما عملية استيراد المواد الأولية للتصنيع وإجراء التحويلات المصرفية إلى الخارج”.

فإن الشركة اضطرت إلى: “اتخذها مرغمة تسريح جميع الأجراء والعمال ليصار الى اقفال الشركة بشكل نهائي بتاريخ 31-5-2020، تمهيداً لاتخاذ القرار بالحل والتصفية ونرجو منكم تقبل القرار بصدر رحب، ونتمنى لكم التوفيق في المستقبل”، موضحاً ان “الشركة أبلغت وزارة العمل بتاريخ 30/4/2020 بقرارها هذا، حفاظاً على حقوقها وحقوق الأجراء لديها، علماً أن مكاتب الشركة والمصنع ستكون مغلقة من تاريخ 1/5/2020”.

وفي السياق، علّق الخبير الاقتصادي اللبناني، حسن خليل، قائلًا: “لبنان في حالة انهيار شامل، ونحن في حالة غير مسبوقة في تاريخ الدولة، فالقدرة الشرائية أصبحت حكرا على قلة قليلة جدا في المجتمع”.

مؤكدًا بأن الأزمة الاقتصادية لن تتوقف عند إغلاق شركة كوكاكولا أبوابها فقط، وإنما ستبدأ المواد الغذائية بالنفاذ من المتاجر رويدًا رويدًا مع استمرار توقف عمليات الاستيراد.

والجدير ذكره أنّ إنهاء شركة كوكاكولا لعملها في لبنان ليس هو المرة الأولى والوحيدة، فقد أغلقت الشركة أبوابها وأعلنت عن إيقاف عملياتها التشغيلية خلال الحرب الأهلية اللبنانية في عام “1975-1990”.

 

اقرأ أيضًا: احتجاجات لبنان تتوسع وسط مواجهات مع الحكومة والجيش والجامعة العربية تتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى