اخبار سوريا

ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تتخذ من منطقة استراتيجية بديرالزور قاعدة عسكرية لها

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن أحمد، إنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قامت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة مزودة بالعتاد والجنود، قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وأشار مراسلنا في المنطقة، إلى أن ميليشيا الحرس الثوري، أنشأت قاعدة لها في منطقة معيزيلة، وهي منطقة ذات موقع استراتيجي، وتعتبر عقدة الطرق التي تربط البوكمال بمنطقة التنف وبادية حمص.

وأوضح أن الميليشيا قامت بجلب مايقارب 80 آلية عسكرية ومايقارب من 200 عنصر، لافتاً إلى أن الآليات والعناصر أتوا من العراق على دفعات متفرقة.

وكانت الميليشيات الإيرانية، قامت قبل أسابيع، بتبديل مواقعها بمدينة الميادين والانتقال إلى مواقع جديدة جهزتها بمباني لمقاتليها وزودتها بالأسلحة الثقيلة.

حيث انتقلت إلى منطقة المزاراع، التي تبعد 8 كم عن مدينة الميادين، قبل أسبوعين، بعد تجهيزه بأبنية جديدة، ونشر العديد من الأسلحة الثقيلة كالمدافع وراجمات الصواريخ حوله.

يشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية والعراقية تتعرض بين الفينة والأخرى لاستهداف من قبل طائرات مجهولة من جهة وطائرات أمريكية من جهة أخرى، مما جعلها تتتخذ من المناطق السكنية داخل المدن مقرات ومعسكرات لها بدير الزور وريفها.

اقرأ أيضًا: ميليشيات إيران بدير الزور تنقل قواتها إلى موقع جديد مجهز بعتاد دفاع ضخم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى