الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| أحد مرتزقة المعارضة السورية الموالية لتركيا يوثق بكاميرته لحظة مقتلهم بليبيا

بثَّ الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش الليبي “حفتر”، اليوم السبت، مقطع فيديو تمّ تصويره عبر كاميرة الرأس لأحد عناصر مرتزقة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً في ليبيا، قبل أن يتم قتله مع عناصر آخرين من قبل قوات “حفتر”.

وبحسب مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، فإن المقطع المصور يعود لعدة أيام وتمّ نشره اليوم من قبل الجيش الليبي “حفتر”، كرسالة تهديد لمرتزقة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً في ليبيا.

وأكد المصدر أن 28 عنصراً من المرتزقة السوريين، قتلوا خلال اشتباكات عنيفة مع قوات “حفتر” على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس، بالإضافة لمعارك مصراته ومدينة ترهونة.

وأوضح أن القتلى من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقر الشمال وفرقة الحمزة، وكذلك لواء سليمان شاه (العمشات).

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| احتراق مدرعة تركية يقودها مرتزقة سوريون في ليبيا.. والمعارك على أشدّها

وقال المصدر الخاص، إنَّ عدد قتلى مرتزقة فصائل المعارضة في ليبيا، خلال العمليات العسكرية مع الجيش الليبي، وصل إلى 250 قتيلاً، بالإضافة إلى 400 جريح.

وأشار إلى أن دفعات جديدة من المرتزقة وصلوا إلى ليبيا، في حين تستعد تركيا لإرسال مجموعات أخرى أيضاً، لافتاً إلى أن عدد المقاتلين المرسلين إلى ليبيا حتى اللحظة وصل إلى ما يقارب 9000 مقاتل، مؤكداً أن العدد سيصل إلى 11 ألفاً.

ولفت إلى أن محاولات الضغط على فصائل المعارضة، مستمرة من قبل المخابرات التركية، وسط تهديد بحل كل فصيل يرفض إرسال مقاتلين إلى ليبيا وقطع رواتبهم.

 

اقرأ أيضًا: فيديو مسرّب من مرتزقة المعارضة السورية بليبيا قد يقلب الموازين مع تركيا رأساً على عقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى