أخبار العالم

تشبه ما حصل بعد الحربين العالميتين..تغيرات اجتماعية ستحدث بعد جائحة كورونا

قال مدير مدرسة “إيتون”، إحدى أرقى مدارس بريطانيا، إنّ تفشي فيروس كورونا سيمثل بداية لتغيير جذري، مماثل للتحول الاجتماعي الذي تلا الحربين العالميتين.

وفي حديثه مع صحيفة “التايمز”، رجح مدير إيتون، سيمون هندرسون، أنه قد ينتج عن كوفيد -19، تغيرات اجتماعية سريعة، مشيرًا إلى أنه “بعد سنوات من الآن سينظر المؤرخون لأحداث 2020، ومن المرجح أن يذكروا أن فيروس كورونا كان سببًا في تغيير جذري”.

وأضاف، “قد يحفز تفشي الفيروس بشكل كبير تحولًا اجتماعيًا واقتصاديًا سريعًا، مشابهًا لذلك الذي تلا الحربين العالميتين- الاولى والثانية”. وتابع “غياب العدالة سيكون واضحًا”.

اقرأ أيضًا: العالم بعد كورونا .. دول ستنهار وأخرى ستصعد من جديد فما الذي تحمله قادم الأيام

ولفت هندرسون إلى أنه نتيجة الأزمة الراهنة، تبيّن أن “كثيرين ممن يعملون في الوظائف الأقل أجرًا كانوا في الحقيقة مفتاح نجاتنا.. وهؤلاء الذين كانوا لا يحظون بأي تقدير لفترة طويلة من الزمن أظهروا إخلاصًا مدهشًا عندما اشتد احتياجنا لهم”.

ودفعت الحرب العالمية الأولى بملايين النساء للعمل في المصانع البريطانية، بعد تجنيد الرجال للحرب، ماساعد النساء فيما بعد على نيل الحق في التصويت وفي بقائهن كجزء أساسي من قوة العمل بعد ذلك.

ومن التحولات الاجتماعية الكبيرة، كان تأسيس نظام الرفاهة الاجتماعية والرعاية الصحية في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضًا: قد يكون العلاج.. حيوان “اللاما” ينتج أجسام مضادة لفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى