الشأن السوري

قصف مدفعي للوحدات الكردية طال مناطق النظام في حلب، والسبب؟!

استهدفت الوحدات الكردية المتمركزة في حيي الشيخ مقصود و بستان الباشا في مدينة حلب، اليوم الاثنين السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مناطق سيطرة قوات النظام في حي النيال و منطقة السيّد علي و شارعي الخمارات و السريان، بعدد من قذائف هاون عيار “120” .

و أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب بأنّ قذائف الهاون أسفرت عن اندلاع حريق و تحطيم مولدة كهربائية للأمبيرات، بالإضافة إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين .

و أوضحت مراسلتنا أنّ سبب القصف يعود إلى مشاجرة و ملاسنات حصلت يوم أمس، بين قوات النظام و الوحدات الكردية على خلفية محاولة عدد من المدنيين دخول حي الشيخ مقصود لتفقد منازلهم هناك، و تم منعهم من قبل حواجز الوحدات الكردية، حيث قامت الأخيرة اليوم بقصف حواجز النظام في تلك المناطق إلا أنّ بعض القذائف وقعت بأماكن المدنيين و تسبب بحدوث إصابات بينهم، فيما رجّح آخرون أنّ القصف عن طريق الخطأ و كان هدفه منطقة كفر حمرة الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال حلب .

يذكر أنّ أحياء الشيخ مقصود و الشيخ خضر و الهلك و أجزاء من بستان الباشا، تُدار من قبل الوحدات الكردية و تصدر قراراتها بشكل مستقل، و كان آخرها، قرار إذن ليوم واحد يُسمح من خلاله بدخول المدنيين من أبناء الأحياء من غير القومية الكردية للاطمئنان على منازلهم أو إخراج ما يلزمهم منها .

DSC 9932

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى