الشأن السوري

ازدحموا لتحصيل المعونات.. عنصر بالشرطة العسكرية الموالية لتركيا يقتل مسنًا ويصيب آخرين بجنديرس

لقي أحد المسنين حتفه، اليوم الاثنين، برصاص أحد عناصر الشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا ” الكيان العسكري للائتلاف الوطني المعارض والحكومة المؤقتة المدعومة تركيًا” أثناء توزيع مواد إغاثية بمدينة جنديرس شمالي حلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية “في المنطقة، عمر المحمد، إنَّ السيد، علي رحيمين، (مهجر من منطقة عينجارة ويبلغ من العمر 65 عامًا) توافد مع عدد من مهجري عينجارة في جنديرس لاستلام المعونات الإغاثية.

processed 2

وأكمل مراسلنا أنه عند الاصطفاف ومحاولة تنظيم الدور لاستلام المعونة، حصل بعض الازدحام والصراخ، وهو ما دفع بأحد عناصر الشرطة العسكرية لإطلاق النار على المدنيين بشكل مباشر.

ولفت مراسلنا إلى أنه إلى مقتل رحيمين، تسبب العنصر بإصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على أثرها إلى المشفى، في حين لم توجه الشرطة العسكرية أي تهم للعنصر الذي أطلق الرصاص، أو لعناصرها الذين كانوا حاضرين أثناء الاعتداء.

اقرأ أيضًا: قتيل مهجر من دمشق وجرحى باشتباكات بين الشرطة العسكرية و أحرار الشرقية بـ جرابلس

والجدير بالذكر أنَّ هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها الشرطة العسكرية والشرطة المدنية على المدنيين، إلى جانب الاشتباكات المتكررة بين الشرطة العسكرية والفصائل الموالية لتركيا، والتي تركزت مؤخرًا بمدينة جرابلس شمالي حلب، على خلفية خلافات بين الطرفين حول المعابر السرية والتهريب إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري وميليشيا “قسد”.

اقرأ أيضًا: مدني محسوب على فصائل المعارضة المدعومة تركيًا قتيل على يد شرطة الباب الحرة.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى