أخبار العالم

قناة إسرائيلية تكشف عما يدور بين بايدن ونتنياهو

كشفت قناة إسرائيلية، اليوم الأحد، عما يدور بين بايدن ونتنياهو، قائلةً: إن الخلافات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، آخذة في الاتساع.

– الخلافات بين بايدن ونتنياهو آخذة في الاتساع

ووفقاً للقناة الـ 14 الإسرائيلية، فإن الخلافات بين بايدن ونتنياهو آخذة في الاتساع، وخاصةً حول مجريات الحرب الدائرة في قطاع غزة، وتحديداً حول العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح.

ونوهت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن الجيش الإسرائيلي ليس مستعداً للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، رغم تصريح نتنياهو وطلبه تعبئة قوات الاحتياط للاستعداد لمثل هذه العملية في المدينة التي تقع على الحدود مع مصر.

وأمس السبت، طلب بنيامين نتنياهو تعبئة قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي تمهيدا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، حيث ذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها في الآونة الأخيرة من قطاع غزة، بهدف القيام بعمل عسكري في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ومن جهته، طالب رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، باتخاذ إجراءات سياسية قبل القيام بهذه العملية العسكرية الضخمة، خاصة مع محاولة إجلاء 1.3 مليون من السكان الفلسطينيين الموجودين في رفح، حيث يتطلب هذا الإجراء تنسيق المستوى السياسي مع الجانب المصري.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي بارز – لم تذكر اسمه – أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية أقرب من أي وقت مضى.

قناة إسرائيلية تكشف عما يدور بين بايدن ونتنياهو
قناة إسرائيلية تكشف عما يدور بين بايدن ونتنياهو


اقرأ أيضا:

 )) صحيفة: مصر حذرت حماس من “مناورة إسرائيلية” خلال أسبوعين.. وطالبتها بهذا الأمر

)) جندي إسرائيلي يسرق ساعات ثمينة من داخل منزل في غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى