الشأن السوريسلايد رئيسي

أمريكا تضيء جسر الرقة وتقدم مساعدات إنسانية بقيمة 720 مليون دولار للمتضررين في سوريا

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن تقديمها مساعدة إنسانية كبيرة للمدنيين السوريين الذي تضرروا من الصراع الدائرة في بلادهم، كما نشرت السفارة الأمريكة صور لأضواء جسر الرقة التي تم إصلاحها حديثاً بدعم من الولايات المتحدة.

إضاءة جسر الرقة

قامت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق، بنشر صورة لجسر الرقة وهو مضاء، وعلقت عليها بالقول: “إن اللجنة الداخلية في الرقة عملت مؤخراً على تجديد أضواء الشوارع على طول الجسر القديم الذي يربط مدينة الرقة بريفها الجنوبي”.

وتابعت تعليقها قائلةً: بأنه تم تجديد الأضواء بدعم من الولايات المتحدة، وأنها تعمل من خلال هذه الجهود على الالتزام بتحسين السلامة العامة في الرقة”.

– الخارجية الأمريكية ومساعداتها الإنسانية

وفي السياق، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، عن قيمة مساعداتها الإنسانية التي تقدمها لدعم الشعب السوري الذي تضرر من الحروب الدائرة على أراضيه، حسب وصفها.

وكتبت صفحة الخارجية على صفحتها الرسمية على “توتير”، منشوراً قالت فيه: “للمساعدة في معالجة الأزمة التي خلفتها الحملة العسكرية الوحشية لنظام الأسد وروسيا وإيران، تعلن الولايات المتحدة عن أكثر من 720 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم المدنيين المتضررين من الصراع المستمر في سوريا”.

مواضيع ذات صلة : القوات الأمريكية بصدد إعادة الانتشار بمناطق “قسد”.. وهذه مناطق التمركز الجديدة

والجدير ذكره أنّ القوات الأمريكية العاملة ضمن إطار التحالف الدولي، عادت منذ أواخر شهر مايو/ آيار الماضي، لإعادة الانتشار بريف الرقة من جديد بعد ما انسحبت من غالبية قواعدها بالمنطقة على خلفية الاتفاق مع تركيا، وتتركز حالياً معظم القواعد الأمريكية شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً : سيدة تتوعّد شرطياً من قتلة جورج فلويد .. “لن تعيش بسلام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى