الشأن السوريالتقارير المصورة

عدسة “ستيب” ترصد تحليق المسير التركي بأجواء إدلب.. والمعارضة تقتل مجموعة للنظام السوري جنوبًا

رصدت عدسة مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، تحليق الطيران التركي المسير “بيرقدار” بأجواء ريف إدلب الشمالي للمرة الأولى منذ استهداف قوات النظام السوري لآليات تركية شرقي إدلب.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ التحليق كان لطائرتي “بيرقدار” مُذّخرتين واستمر منذ 4 ساعات، وحتى اللحظة، على شكل دورانات بريف إدلب الشمالي وصولًا إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ تحليق المسير التركي تزامن مع دخول تعزيزات عسكرية للقوات التركية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه الأراضي السورية.

وضمّت التعزيزات عربات مصفحة ومجنزرات ثقيلة لمهام التحصين والتدشيم ورفع السواتر، بالإضافة لسيارات إمدادات وشاحنات وقود وغيرها.

وفي السياق، استهدفت فصائل المعارضة الموالية لتركيا “الجبهة الوطنية للتحرير” بصاروخ مضاد للدروع مجموعة عناصر لقوات النظام السوري والميليشيات الرديفة أثناء محاولتهم التسلل على محور كنصفرة جنوبي إدلب، ما أدى لمقتل كافة عناصر المجموعة.

وكانت قوات النظام السوري استهدفت، أول أمس، عربتي تدشيم “تركسين” للجيش التركي بصواريخ موجهة على محاور ريف إدلب الشرقي، ما أدى لإصابة عنصرين من الجيش التركي بجروح، دون تسجيل أي رد من الأخير.

 

اقرأ أيضًا: دورية روسية تركية تصل هدفها على طريق الـ”M4″ بعد الاتفاق مع تحرير الشام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى