الشأن السوري

مراهق سوري كاد يرتكب مجزرة في ألمانيا والسلطات تلقي القبض عليه

ألقت السلطات الألمانية الخميس، القبض على شاب سوري كاد أن يرتكب مجزرة في مدينة اوستر هوفن التابعة لمقاطعة بافاريا، بتهمة الشروع بالقتل حسب صحفية بيلد الألمانية.

وفي تفاصيل الحادثة قالت الصحيفة إنّ شاباً سورياً قام بوضع قطع خرسانية على مسار القطار السريع بهدف قلبه وقتل الركاب، ولكن رغم ذلك لم ينحرف القطار السريع عن مساره ولم ينقلب بسبب ملاحظة السائق لوجود أشياء غربية على مسار السكة الحديدة فقام بتخفيف السرعة ومر الأمر بسلام.

وبيّنت الصحيفة أنّ السلطات الألمانية تحركت على الفور، وتابعت الحادثة لتكتشف أنّ الشاب الذي قام بالفعل هو سوري الجنسية وعمره 15 عاماً، وألقت القبض عليه واعترف بفعلته بدون توضيح دوافعه.

اقرأ أيضًا:  تسريبات لستيب.. هذه أهداف النظام السوري من محاكمة العقيد “رسلان” في ألمانيا

السلطات في الإقليم الألماني تحدثت بأنه لو تمت الفعلة لكانت عدد الضحايا لا يمكن إحصائه، حيث فعلياً انقلاب القطار عن السكة ومقتل من فيه.

وفي الوقت ذاته أشار إلى القبض على المراهق السوري وتحويله المحكمة لمقاضاته ويوضع بعدها في سن إصلاحي داخل الولاية، لأنه لا يزال قاصر تحت السن القانوني.

يشار إلى أنّ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا تجاوز600 ألف شخص بينهم 10 الاف طفل قاصر وصلوا إلى هناك بدون عائلاتهم، حيث قدمت لهم السلطات الألمانية الرعاية اللازمة.

 

اقرأ أيضًا: الشرطة التركية تطلق النار على شاب سوري في أضنة.. والأسباب

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق