الشأن السوري

دون تعويض أو تأمين بديل.. النظام السوري يشرد أهالي حلب الشرقية بهدم منازلهم!

بدأت قوات النظام السوري والجهات المعنية بحكومة النظام، خلال الساعات الأخيرة، حملة هدم لمنازل المدنيين بمدينة حلب تحت ذرائع متعددة.

وقالت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري إنَّ مجلس مدينة حلب بدأ بهدم المنازل السكنية لمخالفتها شروط البناء بالمدينة، فيما أفاد مصدر من داخل المجلس بأن عمليات الهدم ستستهدف المباني التي تم إنشاءها بشكل مخالف خلال فترة حظر التجوال، ليعلن آخر أنَّ الهدم هو للمباني المهددة بالسقوط، والتي من الممكن تكون خطرًا على الأهالي.

وأشارت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إلى أنَّ شكاوي عديدة قدمها أهالي حلب حول قيام قوات النظام السوري بهدم منازلهم بشكل مفاجئ ودون تقدبم أي إنذار مسبق، أو تعويض الأهالي بمبالغ مالية أو سكن بديل، وهو ما ترك من تهدمت منازلهم مشردين بالشوارع.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ عمليات الهدم شملت لغاية اليوم خمسة أبنية بمخيم النيرب، و3 أبنية بحي الأنصاري، فيما تشير الأنباء إلى أنَّ عشرات المنازل بحلب الشرقية تنتظر المصير ذاته.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يهدم عددًا من الأبنية السكنية بحلب.. ويترك ساكنيها دون مأوى أو تعويض

وهو ما تسبب بحالة خوف لدى أهالي حلب الشرقية من هدم منازلهم من قبل النظام السوري والوجهة التي سيقصدونها بحال فقدانهم لمنازلهم.

والجدير بالذكر أنَّ معظم منازل حلب الشرقية متصدعة نتيجة قصف قوات النظام السوري والطيران الروسي لها فترة سيطرة المعارضة السورية على عليها قبل عدة سنوات.

اقرأ أيضًا: رويترز تكشف عن تفاصيل مرعبة يعشيها المدنيون في أحياء حلب الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى