الشأن السوري

فصائل الثوار تستعيد السيطرة على مخيم حندرات بعد تقدم للنظام صباح اليوم

تحاول قوات النظام التقدم بهدف السيطرة على منطقة مخيم حندرات شمالي مدينة حلب لأكثر من عشر مرات بالتزامن مع الحملة الشرسة التي تشنها على أحياء حلب حيث تمكنت صباح اليوم السبت الرابع والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري من السيطرة على عدة نقاط بعد تمهيد جوي عنيف من الطيران الروسي والسوري على كامل المخيم بعد انسحاب جزئي للثوار . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية بريف حلب ” زين علي ” .

 

وأفاد مراسل خطوة بأنّ فصائل الثوار قامت بشن هجوم معاكس على المواقع التي خسرتها داخل المخيم حيث تمكنت من استرداد كافة النقاط ومنها حاجز المخيم الجنوبي واستطاعت أيضاً من استرجاع مبنى الباخرة داخله والذي يعد من أعلى المباني و أقواها تحصيناً داخل المخيم، وتمكنت من اغتنام سيارة بيك أب دفع رباعي وأسر عنصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني ومقتل وجرح العشرات من العناصر مع استمرار عمليات التمشيط داخل المخيم .

 

و في هذا السياق أكد النقيب ” عبد السلام عبد الرزاق المتحدث العسكري لحركة نور الدين الزنكي في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أنّ الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على كافة النقاط التي تقدم النظام اليوم في مخيم حندرات بعد قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف طال كامل المنطقة و معارك عنيفة مع قوات النظام و الميليشيات المساندة لها لا تزال مستمرة حتى مساء اليوم .

 

وحول اندماج حركة نور الدين الزنكي ضمن غرفة عمليات جيش الفتح اليوم قال النقيب عبد السلام ” إن دخول الزنكي إلى غرفة عمليات جيش الفتح هو سعياً لتوحيد الجهود العسكرية لفك الحصار و لزيادة التنسيق في العمل العسكري لمواجهة الهجمة الشرسة للنظام و روسيا على حلب ويعمل الزنكي في كافة جبهات حلب و ينسق مع كافة الفصائل و دخوله إلى غرفة عمليات معينة حسب مقتضيات المعركة كغرفة عمليات درع الفرات وغيرها ” .

 

ويشار إلى أن الفصائل المشاركة في معارك مخيم حندرات هي السلطان محمد الفاتح والزنكي و الجبهة الشامية والسلطان مراد تجمع فاستقم كما أمرت وجبهة تركمان سوريا وغيرها .
معاذ1-خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى