الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 23-11-2015

الوضع العام:

غابت اليوم المقاتلات الحربية الروسية، بينما حلقت مروحيات النظام والقت عدداً من البراميل المتفجرة على عدة مناطق مخلفتاً أعداداً من الجرحى حيث تعرضت مدينة الشيخ مسكين لبرميلين متفجرين من الطيران المروحي، ثم عادت قوات النظام لتقصف من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية المدينة بالصواريخ والمدفعية.

ومن جهتها تعرضت بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي لإلقاء أربعة براميل متفجرة عليها من الطيران المروحي، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين إضافة للدمار الكبير في المنازل.

وفي سياقٍ متصل قصفت قوات النظام من كتيبة المدفعية 285 بدرعا كل من “عتمان واليادودة وطفس” مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما وعادت الطائرات المروحية وألقت سبعة براميل متفجرة على مدينة طفس أدت لدمار كبير في الأبنية، وسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

فيما جرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين.

وفي ريف درعا الغربي جرت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك وفصائل جيش الفتح، وتركزت الاشتباكات على أطراف بلدة سحم الجولان وبلدة عين ذكر، وقد تبادل الطرفين القصف المدفعي.

كما وجرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان بريف درعا

قمة تل الحارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى