الشأن السوري

التحالف يواصل قصفه رغم إعلان السيطرة، وقسد تسلّم إدارة الحقول النفطية للعشائر!!

على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” سيطرة ميليشيا قسد المدعومة من واشنطن على آخر جيوب تنظيم الدولة (داعش) شرق ديرالزور، إلّا أنَّ القصف ما زال مستمرًا من قبل التحالف الدولي، فيما سلّمت قسد إدارة بعض الحقول لمجلس ديرالزور العسكري.

التحالف يواصل قصفه رغم إعلان السيطرة

تحدّثت مصادر محليّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور عن قصف لـ طائرات التحالف الدولي استهدف مواقع تنظيم داعش شرقي الفرات.

وبحسب ما أعلن الرئيس الأمريكي، أنَّ قوّاته سيطرة على كامل مناطق شرق الفرات، إلّا أنه لم يتبيّن إلى الآن حقيقة السيطرة الفعلية على آخر جيوب تنظيم الدولة.

فلا يزال أكثر من 350 شخصًا، كـ عدد تقريبي، محاصرين داخل بلدة الباغوز، جميعهم من عناصر وقيادات التنظيم، كما لا يزال هناك العديد من المدنيين العالقين في البلدة دون إمكانية الوصول إليهم.

قسد تُسلّم إدارة آبار نفطية لـ أبناء العشائر

في سياق آخر، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جادالله” إنَّ ميليشيا قسد سلّمت مجلس ديرالزور العسكري، إدارة حقلي “الجفرة، العزبة” شرق ديرالزور.

ويأتي هذا بعد التوترات التي شهدتها المنطقة في التاسع عشر من يناير الفائت، بين ميليشيا قسد وأهالي المنطقة، حيث سيطر الأهالي لعدة ساعات على الحقول.

لترسل قسد تعزيزات عسكرية وتستعيد السيطرة عليها بعد اشتباكات، أسفرت عن جرح عدد من المدنيين، انتهت باجتماع بين وجهاء المنطقة مع قياديين وممثليين عن التحالف.

يبدو أنَّ الاجتماع الأخير نتج عن تسليم ميليشيا قسد، الحقول النفطية، لمجلس ديرالزور بضغط من التحالف الدولي.

فيما تواردت أنباء عن تسليم مندوبين من كل عشيرة، أحد الآبار النفطية.

1622019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى