الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 22-10-2015

الوضع العام:
فقد شاب أرمني صباح اليوم حياته جراء إصابته بطلق ناري من قبل الجيش التركي أثناء محاولته العبور إلى تركيا من منطقة الأسدية بريف مدينة رأس العين
في سياق آخر، تمكنت الوحدة الهندسية التابعة لقوات الآسايش في مدينة عامودا، أمس الأربعاء، من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة على طريق قرية دوكري إذ بيّنت الوحدة الهندسية أن «العبوة كانت تعمل بنظام التحكم عن بعد.
وبحسب المعلومات ان عناصر تنظيم الدولة يعيشون حالة من التوتر والقلق والخوف والفرار في مدينة الشدادي مع بدء الحملة الجوية الروسية ضد مواقع التنظيم في سوريا والتي أطلق عليها لقب “عاصفة السوخوي”.
من جهة أخرى قصفت طائرات التحالف الدولي معاقل لتنظيم الدولة في ريف مدينة الحسكة
وبحسب المصادر إن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع لتنظيم الدولة قرب مدينة الشدادي وعلى الطريق الواصل بين الشدادي والحسكة مخلفة خسائر في صفوفه عناصره وآلياته».
كما ان التحالف الدولي قصف أيضاً منذ منتصف ليلة أمس وفجر اليوم مواقعاً للتنظيم قرب جبل عبد العزيز في الريف الغربي لمدينة الحسكة ومواقع أخرى في الريف الجنوبي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.
هذا وتشهد جبهات ريف الحسكة هدوءً نسبياً بعد توقف الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب من جهة، وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى، وكذلك بين قوات النظام السوري وعناصر التنظيم، وسط استمرار التحالف الدولي باستهداف مواقع التنظيم في تلك المناطق

11781815_646569982144954_3778401509174578578_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى