شاهد بالفيديو

يعرض لأول مرة.. فيديو يوثق قيام مساجين أمريكيين بتبادل فيروس كورونا فيما بينهم

نشرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوّراً عبر كاميرا المراقبة في سجن شمالي كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأميركية.

ويظهر المقطع المصوّر، مجموعة من السجناء في قسمين منفصلين، وهم يسيرون قرب حاويات من الماء، ويتناوبون على التنفس داخل قناع واحد (كمامة).

ونقلت الصحيفة عن الشرطي الأميركي أليكس فيلانويفا، قوله إنَّ: “هذه الممارسة كانت جزءاً من محاولة نشر فيروس كورونا في السجن الشهر الماضي، وبالفعل أدى ذلك إلى إصابة 30 سجيناً بالفيروس”.

وأضاف: “من المحزن أن يقوم أشخاص بتعريض نفسهم عمداً للفيروس، إذ كانوا يظنون أنه في حال تفشي الوباء في السجن سنضطر لإطلاق سراحهم جميعاً، وهو ما لم ولن يحدث”.

وأوضحت الصحيفة الأميركية، أنه من غير الواضح كيف دخل المرض إلى القسمين حيث تمّ تصوير مقاطع الفيديو، وما إذا كان السجناء يعرفون أن شخصاً ما بينهم كان مصاباً.

وبحسب الصحيفة، فإنه بعد يوم واحد من تصوير هذا الفيديو، مرض تسعة سجناء وتمّ نقلهم من السكن، ليصل بعد أيام عدد المصابين إلى 21، ثمّ 30 مصاباً.

والجدير بالذكر أن كاليفورنيا، سجلت ما يقارب 69 ألفًا و520 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بالإضافة إلى وفاة 2820 شخصاً.

اقرأ أيضًا: هل يفني كورونا أمريكا.. تسجيل أعلى معدل وفيات بيوم واحد بالعالم و”ترامب” يحّذر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق