أخبار العالم

تدهور صحة خامنئي تثير قلق أطبائه.. وصحيفة غربية تكشف التفاصيل

 

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن المرشد الإيراني علي خامنئي، طريح الفراش ويخضع لمراقبة الأطباء بعد مرض خطير ألمّ به واضطره لإلغاء اجتماعاته والمظاهر العامة الأسبوع الماضي.

 

تدهور صحة خامنئي

وذكرت نقلاً عن أربعة أشخاص مطلعين أن “خامنئي البالغ من العمر 83 عاماً، خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد الأمعاء بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن خامنئي خضع للجراحة في عيادة أقيمت في منزله ومجمع مكتبه، بينما يخضع للمراقبة حالياً على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء.

وأضافت أن “حالة المرشد اعتبرت حرجة الأسبوع الماضي، لكنها تحسنت، وهو الآن يستريح. يراقبه أطباؤه على مدار الساعة ويظلون قلقين من أنه لا يزال ضعيفًا لدرجة أنه لا يستطيع الجلوس في السرير”.

ولفتت إلى أن مكتبه ألغى جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي، وكذلك اجتماعاً سنوياً مهماً مع مجلس الخبراء (الهيئة التي ستقرر بديله بمجرد وفاته)، في 6 سبتمبر/ أيلول لأنه كان مريضاً جداً بحيث لا يمكنه الجلوس.
وانتشرت في الأيام لماضية إشاعات عدة حول مرضه ووفاته وتناقلت صفحات عدة ووسائل إعلام خبر تدهور صحته بشكل كبير دون تعليق رسمي من إيران على تلك الأنباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى