الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تنقلب على إيران بدير الزور وتمول انشقاق مقاتلي ميليشياتها.. وهذه أهدافها

كشفت مصادر محلّية لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ روسيا تحاول إيجاد موضع قدم لها بالمنطقة الشرقية من سوريا، عبر تقديم إغراءات للمقاتلين بصفوف الميليشيات التابعة للنظام السوري ولإيران هناك.

روسيا تنقلب على إيران بدير الزور وتمول انشقاق مقاتلي ميليشياتها.. وهذه أهدافها

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ روسيا بدأت تستغل تأخر إيران بدفع رواتب عناصرها المحليين وتقوم باستقطابهم لصفوفها وتقديم إغراءات مالية لهم.

 

وبيّن أنّ الروس قاموا من خلال مندوب لهم في ديرالزور بالاجتماع مع عدد من المنتسبين الجدد، وتقديم عرض لهم بالعمل معهم وترك الميليشيات الإيرانية.

وتحدث عن أنّ عرض المندوب يتمثل بالتحاق العناصر الذين يريدون الانسحاب من الخدمة لدى الميليشيات الإيرانية بصفوف القوات الروسية والعمل في مقراتها في مدينة ديرالزور.

اقرأ أيضًا: ابن رفعت الأسد يكشف عن التوتر بين روسيا والنظام السوري وعلاقة معارك حماة ودرعا بها

ونقل مراسلنا عن مصدر مقرّب ممن حضروا الاجتماع بأنّ الروس قد أوضحوا لهم بأنّ ساعات الخدمة ستكون 5 ساعات خدمة و 5 أخرى للاستراحة خلال النهار، مقابل أجر شهري قدره 75 ألف ليرة سورية قابلة للزيادة بالمستقبل.

وبحسب ذات المصادر فإنّ مايقارب 80 عنصر وافقوا على العرض الروسي وقاموا بترك المليشيات الإيرانية والالتحاق بالمقرات الروسية بمدينة ديرالزور.

يشار إلى أنّ القوات الروسية تحاول منذ مدة تشكيل ميليشيات تابعة لها على غرار ميليشيات إيرانية وعراقية من مقاتلين محليين، بهدف توسيع سيطرتها بالمنطقة الغنية بالنفط والتي تخضع بمعظمها لإيران من جهة وأمريكا من جهة ثانية.

اقرأ أيضًا: خاص|| عقب يومين من محاولات لتبديل الدعم.. روسيا تسحب بساط السيطرة من إيران شرقي الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى