الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| إنزال جوي أمريكي يستهدف خلايا لـ”داعش” شرقي دير الزور.. والتفاصيل

نفذّت القوات الأمريكية، فجر اليوم الأحد، عملية إنزال جوي في مدينة البصيرة الخاضعة لسيطرة “قسد” شرقي دير الزور، استهدفت خلالها منزلين يسكنهما نازحين من البوكمال، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنّ القوات الأمريكية أقدمت على تفخيخ منزلين وتفجيرهما بعد عملية الإنزال، فيما تخلل العملية اشتباكات وأصوات انفجارات.

وفي التفاصيل، بدأت العملية بمطالبة الأهالي بالبصيرة عبر مكبرات الصوت بعدم الخروج من المنازل، والطلب من المطلوبين بالمنزل الأول بتسليم أنفسهم.

وأكمل مراسلنا بأنَّ المنزل الأول هو منزل المدعو، إبراهيم البركة، والذي خرج منه النساء والأطفال لتأخذهم القوات الأمريكية بعيدًا، وتشتبك مع رجلين كانوا داخل المنزل وتقتل أحدهما.

اقرأ أيضًا: خاص|| القوات الأمريكية تقتل مدنيًا شرقي دير الزور بسبب انحراف سيارته عن الطريق العام!

وتابع مراسلنا بأنَّ القوات الأمريكية فجرت المنزل على المطلوب الثاني، لينهار عليه المنزل ويقتله، حيث حصلت وكالتنا على مقطع مصور خاص يوثق آثار الدمار بالمنزل الذي طالته عملية الإنزال، ووجود جثة الرجل الذي قُتل تحت ركام المنزل بعد تفجيره.

أما المنزل الثاني الذي داهمته القوات الأمريكية فهو منزل المدعو “أحمود الحمد”، لتبدأ عمليات التفتيش الدقيق بالمنزل والتحقيق مع رجل مسن وعائلته تسكن المنزل، ثم تخرجهم من المنزل وتفخخه وتفجره.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ القوات الأمريكية شاهدت أحد المدنيين قريبًا من المنزلين أثناء عمليات المداهمة والتفجير، لتعتقله بغرض التحقيق معه بعد أن أثار شكوكها.

ونوَّه مراسلنا إلى أنَّ مالكي المنازل الأصليين خارج البلاد، ومؤجرين منازلهم لمهجرين من البوكمال من بينهم أشخاص مشتبه بكونهم عناصر تابعين لخلايا تنظيم الدولة “داعش”.

والجدير بالذكر أنّ عملية المداهمة هذه لم تشهد مشاركة ميليشيا “قسد”، على خلاف المرات السابقة التي عملت فيها القوات الأمريكية على مداهمة مناطق بدير الزور، والتي كان آخرها، بالـ7 من الشهر الجاري، في بلدة الزر بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت خلالها قيادي بتنظيم الدولة “داعش”.

 

اقرأ أيضًا: اعتقال أشخاص بـ إنزال جوي ومداهمة ليلية لـ التحالف الدولي في دير الزور .. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق