شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || “لعلها ليلة القدر”.. أمطار غزيرة على الحرم المكي ودعوات بإزالة الغمة

انتشرت فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة على الحرم المكي في المملكة العربية السعودية.

أمطار غزيرة على الحرم المكي

وهطلت أمطار رعدية غزيرة خلال اليومين الماضيين، على مكة و المسجد الحرام، وسط دعوات من المواطنين بإزالة الغمة والوباء عن بلاد الحرمين والمسلمين والناس أجمعين.

وأثار المشهد إعجاب شريحة كبيرة من المواطنين، وتفاعلوا بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأنها تأتي في شهر رمضان.

لعلها ليلة القدر

وقال أحد المغردين، “لعلها ليلة قدرية” في إشارة إلى الليلة التي يتحراها المسلمون في الأيام الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان كل عام.

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد السعودية، اليوم الأحد، يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية تصحب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة.

كذلك على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتبوك (تشمل الأجزاء الساحلية منها) تمتد إلى أجزاء من مناطق الرياض والقصيم وحائل.

وقد بلغت درجة الحرارة اليوم في مكة المكرمة 42 مئوية و 31 درجة صغرى، مع رطوبة متوقعة 40 بالمئة، تصاحبها أمطار رعدية، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد واصل رجال الأمن السعوديين، أداء عملهم.

في تطبيق تعليمات منع التجول وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، رغم هطول الأمطار بغزارة.

وكانت السلطات السعودية، قررت منذ بداية مارس/آذار الماضي، إغلاق المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة، في غير أوقات الصلاة.

بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضاً : بهذه الطريقة تجري السعودية “المسح النشط” للكشف عن فيروس كورونا

ووصل عدد إصابات فيروس كورونا في المملكة إلى 54 ألفًا و 752 حالة، بعد تسجيل 2736 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما بلغ إجمالي الوفيات 312 حالة، بينما تعافى نحو 25 ألفًا و 722 شخص.

شاهد أيضاً : مع أولى ليالي العشر الأواخر من رمضان.. هكذا أشهرت عاملة آسيوية إسلامها بالسعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق