أخبار العراق

يحدث لأول مرة.. علم المثليين في مكان رسمي بالعراق بعد اتهام الصدر بكونهم سبب كورونا

رفعت بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، اليوم الأحد، علم المثليين وبشكل رسمي داخل الأراضي العراقي، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ما يدل على مناصرة المثليين.

وورد في تغريدة للحساب الرسمي للبعثة على “تويتر” أنه بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، تنضم البعثة في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس، في إشارة إلى انضمام العراق إلى الدول التي تدافع عن حقوق المثليين.

بينما يرفض المجتمع المحلي في العراق والدول العربية انضمامه لمناصرة حقوق المثليين، وكان في وقت سابق قد جرى اختطاف وقتل رجال مثليين على يد شبان عراقيين مجهولي الهوية بحسب توثيق ذكرته مجموعة “إيراكوير” العراقية ومنظمة “آوت-رايت أكشن الدولية”، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل كان زعيم ميليشيا التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، قد قال إن السماح بزواج المثليين تسبب بانتشار فيروس كورونا.
ورد عليه السفير البريطاني في بغداد، ستيفن هيكي بأن المملكة المتحدة لن تغير قانونها الخاص بما سماه ” بالزواج المتساوي” بالإشارة إلى زواج المثليين وأكد أنه على جميع الدول التواصل والعمل على أساس أفضل للنصائح الطبية والعلمية لكسب المعركة ضد كورونا.

 

اقرأ أيضًا: وزير داخلية العراق الجديد يهدد بقطع يد “الفاسدين” ويقدم وعود هامة.. هذه أبرزها (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق