أخبار العالم العربي

بالفيديو|| بعد قرون حافلة بالأساطير المخيفة والغموض.. فريق عماني يدخل بئر برهوت ويكشف أسراره

 

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، إن الفريق العماني لاستكشاف الكهوف بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ومركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث استطاع حل لغز بئر برهوت الذي ظل لسنوات طويلة مصدراً للرعب والأساطير في محافظة المهرة باليمن.

 

استكشاف بئر برهوت في اليمن

 

وذكرت أن أفراد الفريق نزلوا إلى قاع بئر برهوت، لاستكشافه وتوثيق سماته الجيولوجية والبيئية، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا أن المياه الجوفية تنبثق من جدران الكهف لتكوّن شلالات غاية في الجمال، إضافة إلى أن العديد من الكائنات تتخذ من البئر موطنًا لها كالضفادع والأفاعي والحشرات.

اقرأ أيضاً:

تايلاند الوجهة السياحية المبهرة شرق آسيا.. تعرف إلى أهم معالمها السياحية

ولفتت إلى أن حفرة البئر تقع عند الشارع المؤدي إلى منطقة فوجيت، التي تربط بين مدينتي شحن والغيضة في محافظة المهرة، مضيفة أن البئر يبدو معلماً بارزاً ويظهر بوضوح من صور الأقمار الصناعية، حيث يبلغ عرض الفتحة الخارجية الدائرية نحو 30 متراً، وهي تقع بين سهول وجبال صغيرة تتكون أغلبها من الصخور الجيرية، وتصب فيها مجموعة من الشراج المائية الصغيرة.

E dAQz XEAAtIJB

اقرأ أيضاً:

بالصور علماء الآثار يكتشفون موقعًا أثريًا لـ”إله الحرب” في العراق

أساطير مرعبة حول البئر

 

كثرت الحكايات والأساطير حول بئر برهوت، فهي عبارة عن كهف عظيم أثار رعب الكثير من الأشخاص وخصوصاً سكان محافظة المهرة شرق دولة اليمن، فهو يعرف أيضاً باسم آخر وهو خسف فوجيت، ولم يجرؤ أحد لسنوات طويلة على دخول البئر ومعرفة ما في داخلها، وظل الغموض يتسبب في خوف الأهالي واختلاق الأساطير حول هذا المكان الذي أثبت الفريق العماني أنه من أجمل المعالم الطبيعية.

E dfT64XsAMgD4h

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

وبسبب تلك الرحلة الاستكشافية ونشر الفيديوهات التي أثبتت جمال البئر من الداخل وأسقطت كافة أساطير الرعب التي كانت متداولة في السابق، قد يتحول هذا المكان إلى معلم بيئي يقصده السياح من كل دول العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى