أخبار العالم العربي

مقتل لواء بالجيش الإسرائيلي شمال غزة ومشاهد جديدة للمعارك

بشهرها الثاني، تتواصل الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، فيما لا تظهر أي بادرة لوقف النار أو تطبيق هدنة إنسانية مؤقتة، بينما تزداد أعداد الضحايا من المدنيين جراء القصف الإسرائيلي، ويزداد الأمر سوءا إزاء الأوضاع في القطاع والتي أصبحت كارثية.

وفي آخر التطورات، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بات في قلب غزة، ونشر مشاهد جديدة من العملية البرية والاشتباكات في القطاع.

كما أعلن مقتل اللواء يعقوب أوزيري (28 عاماً) وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك الليلة الماضية شمالي غزة.

ودارت اشتباكات عنيفة وسمع دوي انفجارات في المناطق الشرقية والشمالية بالقطاع، وشن الجيش الإسرائيلي غارات على بيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطيران الإسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا، وسط القطاع، ما أدى لمقتل 9 وإصابة آخرين بجروح، وكذلك طال القصف منازل مواطنين في محيط مقر “جامعة القدس” المفتوحة بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات.

كما أوقع القصف 4 قتلى في غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على “تليغرام”، اليوم الأربعاء، إن صفارات الإنذار تدوي في منطقة غلاف غزة.

وكان تلفزيون “آي 24 نيوز” الإسرائيلي أفاد، أمس الثلاثاء، بإطلاق وابل من الصواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها وعلى جنوب إسرائيل.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف تل أبيب والمناطق المحيطة بها مرة أخرى بالصواريخ “ردا على استهداف المدنيين”. كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، قصف بلدات غوش دان وسديروت ومفلاسيم في جنوب إسرائيل برشقات صاروخية.

ودخل القصف الإسرائيلي على غزة شهره الثاني بعد عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر.

مقتل لواء بالجيش الإسرائيلي شمال غزة ومشاهد جديدة للمعارك
مقتل لواء بالجيش الإسرائيلي شمال غزة ومشاهد جديدة للمعارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى