الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 19-7-2014

 

اشتباكات :

دارت بعض عمليات تبادل إطلاق النار بين جيش اليرموك و فرقة المغاوير الأولى مع قوات النظام في محيط بلدة خربة غزالة ,فيما دارت بعض الاشتباكات بين قوات لواء فلوجة حوران و قوات النظام على جبهة بلدة نعيمة .

ازرع : الجيش الحر (شهداء دمشق –فرقة اليرموك –فلوجة حوران ) يستهدف اللواء 112 والفوج 175  بقذائف الهاون وتم تحقيق إصابات مباشرة

عتمان : اطلاق نيران كثيفة من مضادات الطيران ومـدافع ال 57 المتواجدة في كتيبة تل الخضر بتجاه السهول المحيطة بالمنطقة حيث  ان قوات النظام المتواجدة في تل الخضر تصعد من قصفها للبلدات المجاورة لها.
هذا وقام الطيران المروحي بإلقاء أربعة براميل متفجرة على البلدة مخلف دمار كبير في منازل المدنيين.

كحيل : الطيران الحربي من نوع ميغ ضمن الحملة الشرسة لقوات النظام يستهدف كتيبة الكوبرا المحررة بعدة غارات متتالية  ويم ينتج عنه اي اضرار تذكر.

طريق درعا –طفس : القناصة التابعة لقوات النظام المتواجدة  عند حاجز معضرة أبو نعيم تقوم بإطلاق الرصاص واستهداف أي شيء

درعا المحطة : حي طريق السد : قوات النظام  المتواجد ضمن الكتيبة 285 وهي تابعة للواء 132 تابع للفرقة الخامسة تدك الحي بقذائف المدفعية مخلفا إصابات في صفوف المدنيين ودمار في منازل المدنيين

بلدة اليادودة : الكتيبة 285 التابعة للواء 132 تقوم بقصف البلدة بالقذائف المدفعية حيث سقط عدد من الجرحى ودمار في منازل المدنيين

مدينة داعل : قصف المدينة بالقنابل العنقودية مخلفا دمار في المنازل وحالة هلع وخوف بين المدنيين من شدة القصف وصوته المخيف والقوي الذي يحدث انفجار القنابل العنقودية بعد سقوطها.

الصورة : الطيران المروحي التابع لقوات النظام وضمن حملته الشرسة يرلقي خمس براميل متفجرة على البلدة خلف استشهد عبد اللطيف الخيرات ابو فاروق لطوف وزوجته و سقوط جرحى وهم بحالة جيدة ودمار في منازل المدنيين .
صيدا : الطيران المروحي يلقي ثلاث براميل متفجرة على البلدة خلف استشهاد ” لولو احمد الطمشه ” من بلده صيدا متزوجه في درعا واولادها الاثنين
الشاب ايمن غسان زيد
الشابه براءه غسان زيد
ودمار كبير في منازل المدنيين بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى.

الغارية الشرقية : استهدفها طيران الميغ الحربي التابع للنظام بغارتين جويتين كما استهدفها الطيران المروحي ببرميل متفجر أدى إلى سقوط عدد من الجرحى .

الغارية الغربية : استهدفتها طائرات النظام المروحية ببرميل متفجر تسبب بدمار عدد من المنازل .

صيدا : استهدفها طيران النظام المروحي ببرميل متفجر تسبب بدمار جزء من منازل المدنيين ووقع عدد من الإصابات .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى