الشأن السوري

خاص|| اجتماع مغلق بين ممثلين عن القاطرجي وضباط لقوات النظام السوري شرقي الرقة.. والتفاصيل

اجتمع ثلاثة من ممثلي شركة “القاطرجي” بشكل مغلق، اليوم الأربعاء، مع ضباط من قوات النظام السوري بمدينة معدان الخاضعة لسيطرة الأخير شرقي الرقة.

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، عن مصادر مطلعة قولهم إنَّ الاجتماع كان بحضور النقيب، صالح الجاني، مدير ناحية السبخة شرقي الرقة، وتم عقده بمديرية معدان.

وتداول الاجتماع كيفية توفير وتكثيف الحماية على الصهاريج النفطية التابعة لشركة القاطرجي بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، واحتياجات المنطقة وسبل دعمها ماديًا وعسكريًا.

وناقش المجتمعون سبل استقطاب المزيد من شباب المنطقة لصفوف ميليشيا القاطرجي ولصفوف قوات النظام السوري، ورفع سقف الإغراءات للشبان بهدف تجنيدهم.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام السوري فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط معدان خلال الاجتماع الذي كان خلال ساعات العصر، وذلك لتجنب أي عملية استهداف للحضور من قبل خلايا تنظيم الدولة “داعش” في المنطقة.

وتعمل شركة القاطرجي التي يملكها، حسام القاطرجي، بالوقت الحالي، على إنشاء معامل إعادة تدوير للحديد المستعمل الذي يتم استخراجه من أنقاض الأبنية المدمرة من مدن دير الزور وحمص وحلب والرقة، كما يشارك بعدة قطاعات منها النفط وإعادة الإعمار وغيرها، وهو كالعديد من مسؤولي وأذرع النظام السوري يواجه عقوبات اقتصادية دولية.

اقرأ أيضًا: مفأجاة غير سارة لبشار الأسد من إيران.. نائب إيراني يفجرها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى