الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مزارعو ريف الرقة يخسرون آلاف الهكتارات من محاصيلهم.. والفاعل هذه الجهات

خسر مزارعو وفلاحو ريف الرقة الشمالي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً (الجيش الوطني)، معظم محاصيلهم الزراعية هذا الموسم، نتيجة الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين.

وبحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، فإن الحرائق ابتعلت، اليوم الخميس، 350 دونماً من المحاصيل الزراعية في ريف مدينة تل أبيض الغربي؛ وذلك على خلفية الاشتباكات وتبادل القصف بقذائف الهاون بين “قسد” وفصائل المعارضة.

كما اندلعت أيضاً، حرائق ابتلعت 470 دونماً من الأراضي الزراعية على خطوك التماس مع مناطق “نبع السلام” شمال الرقة، جراء الاشتباكات طيلة الأسبوع الجاري.

واندلعت حرائق في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة، جراء استهداف المدفعية التركية محيط البلدة بقذائف المدفعية، وابتلعت 620 دونماً من محاصيل القمح والشعير.

هذا واندلعت، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، حرائق في قرى تميطامي وكور حسن والصليب الواقعة جنوب وغرب مدينة تل أبيض، وتضرر قرابة الــ550 دونماً من محاصيل القمح.

وتصعب على فرق الإطفاء، التواجد في تلك القرى نتيجة وقوعها على خطوط ساخنة وخطرة، وتندلع فيها بين الحين والآخر اشتباكات عنيفة.

اقرأ أيضًا:الأسد مستمرٌ بتهديد مزارعي حماة “دفع أتاوات أو إحراق المحاصيل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق